وفد أوروبي يبحث الإرهاب بالجزائر
آخر تحديث: 2011/6/20 الساعة 21:55 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/20 الساعة 21:55 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/20 هـ

وفد أوروبي يبحث الإرهاب بالجزائر

وفد الاتحاد الأوروبي يزور الجزائر لعرض إستراتيجية في مكافحة الإرهاب بمنطقة الساحل

يبحث وفد من الاتحاد الأوروبي برئاسة منسق الاتحاد لمكافحة الإرهاب جيل كاركوف مع المسؤولين في الجزائر سبل مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل وقضايا أخرى تهم الطرفين.
 
وقال الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الأفريقية والمغاربية الجزائري عبد القادر مساهل عقب محادثاته مع جيل كاركوف إن هذه الزيارة التي بدأت السبت وتستمر أربعة أيام "تندرج في إطار الحوار المتواصل بين الجزائر والاتحاد الأوروبي في ميدان مكافحة الإرهاب".

وأضاف مساهل أن الوفد الأوروبي الذي وصفه بالمهم، متواجد بالجزائر من أجل عرض ما سماها الإستراتيجية التي وضعها الاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل.

وكشف أن المحادثات تمحورت أيضا حول الاجتماع المرتقب في سبتمبر/أيلول المقبل بالجزائر بين بلدان الساحل (الجزائر ومالي و موريتانيا والنيجر)، وشركائهم من خارج المنطقة ومنهم الاتحاد الأوروبي حول التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال إن جدول أعمال اللقاء المرتقب يتضمن أيضا تنمية منطقة الساحل، مشيرا إلى أن الأمن والتنمية مرتبطان. 

وأجرى جيل كاركوف أمس الأحد محادثات مع وفد جزائري بقيادة كمال رزاق بارا مستشار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وأوضح مصدر رسمي جزائري أن الطرفين شرعا بهذه المناسبة في دراسة "معمقة" لوضعية التعاون بين الجزائر والاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الإرهاب الدولي وجددا إرادتهما المشتركة في مواصلة تكثيفه.

وذكر المصدر أن زيارة الوفد الأوروبي تندرج في إطار المشاورات الثنائية بين الجزائر والاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الإرهاب والمسائل المرتبطة بالأمن.

المصدر : وكالات,قدس برس

التعليقات