أونروا تبحث بعمّان أزمتها المالية
آخر تحديث: 2011/6/20 الساعة 21:55 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/20 الساعة 21:55 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/20 هـ

أونروا تبحث بعمّان أزمتها المالية

أطفال فلسطينيون بمدرسة للأونروا بأحد مخيمات الأردن (الفرنسية)

تلتئم اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) غدا الثلاثاء في العاصمة الأردنية لبحث أوضاع الوكالة ومناقشة أبرز التحديات التي تعترض خدماتها في مخيمات الشتات.

ومن المقرر أن يبحث الاجتماع الدوري الذي يستمر يومين -بمشاركة 24 دولة مانحة ومضيفة للاجئين- آخر المستجدات المتعلقة ببرامج أونروا وخدماتها الصحية والتعليمية وخدمات الإغاثة الاجتماعية.

وستجري في الاجتماع أيضا قراءة مفصلة للتطورات الداخلية الميدانية للوكالة في كل الأقاليم التي تغطيها، والتحديات المالية التي تواجهها وتهدد بوقف خدماتها.

وحسب مصادر وصفتها وسائل إعلام أردنية بأنها "مطلعة" فإن جلسات اجتماع استشارية أونروا ستتركز على مناقشة مسألة الأزمة المالية "الخانقة" التي تواجه الوكالة وانعكست سلبا على الظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين، في ظل تراجع خدمات الوكالة بسبب قلة الدعم المالي للدول المانحة.

ومن المقرر أن يحضر اجتماع اللجنة ممثلون عن الدول المضيفة والمانحة إلى جانب دول أخرى كبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة واليابان وبلجيكا وتركيا وممثلون عن جامعة الدول العربية ومنظمة التحرير الفلسطينية كمراقبين.

يشار إلى أن "اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة للاجئين الفلسطينيين" في الأردن تعتزم التوجه للجنة الاستشارية بمذكرة تتضمن مطالب اللاجئين وتأكيدهم التمسك بالوكالة وبحق العودة إلى أراضيهم المحتلة.

وسبق اجتماع استشارية أونروا اجتماع تنسيقي للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين عقد اليوم الاثنين في عمّان بهدف التشاور والتنسيق واتخاذ موقف موحد بشأن القضايا المطروحة على جدول أعمال اللجنة الاستشارية.

المصدر : قدس برس

التعليقات