الشرطة المصرية تكثف حراستها لضبط المتسللين إلى إسرائيل (الجزيرة نت-أرشيف)

أحبطت الشرطة المصرية أمس الأربعاء محاولات لتسلل 22 سودانيا إلى إسرائيل، كما قبضت على ثلاثة فلسطينيين بحوزتهم أسلحة في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء المصرية.

وصرح مصدر أمني مصري من سيناء بأن الشرطة المصرية تمكنت من ضبط 22 سودانيا وهم يحاولون التسلل إلى إسرائيل خلال 24 ساعة في ثلاث محاولات منفصلة وأماكن مختلفة.

ورصدت إحدى الدوريات المصرية 13 سودانيا يحاولون التسلل قرب العلامة الدولية رقم 48 في منطقة الكونتلا بوسط سيناء، وأطلقت الرصاص التحذيري في الهواء قبل أن يتم اعتقالهم وإيداعهم في سجن العريش.

كما جرت محاولة ثانية لتسلل 8 سودانيين أيضا بالقرب من العلامة الدولية رقم 71 بوسط سيناء، حيث تم توقيفهم قبل الوصول إلى الأسلاك الشائكة الحدودية مع إسرائيل، بينما اعتقل شاب سوداني في محاولة ثالثة صباح الأربعاء بالقرب من العلامة الدولية رقم 17.

وقد اعترف المتسللون السودانيون جميعا بأنهم حاولوا التسلل لإسرائيل من أجل البحث عن فرصة عمل، وأنهم دفعوا ألف دولار لعصابات تهريب الأجانب عن كل متسلل نظير مساعدتهم في الوصول لإسرائيل.

وأفاد المصدر بأن الشرطة أودعت جميع المتسللين في سجن العريش المركزي، وتم إخطار سفارة السودان بالقاهرة.

أحد الأنفاق المستخدمة في التهريب بين مصر وقطاع غزة (الجزيرة-أرشيف)
تهريب أسلحة

من جانب آخر، قالت مصادر أمنية في
مدينة العريش إن الشرطة ألقت القبض أمس على ثلاثة فلسطينيين يحوزون أسلحة في شقة بالمدينة، وأنهم دخلوا مصر عن طريق أنفاق التهريب السرية التي توجد تحت خط الحدود بين مصر وقطاع غزة.

وأفادت المصادر بأن الشرطة أحالت كلا من خالد الحوم وياسر أبو شوش وأحمد رجب أبو سحلوب للتحقيق أمام النيابة العامة، كما ألقت القبض أيضا على صاحب الشقة وهو مصري.

وأضافت أن الشرطة ضبطت بحوزتهم ستة مدافع رشاشة إسرائيلية الصنع وبندقية آلية أميركية الصنع طراز أم 16، و162 طلقة رصاص، وسترتين واقيتين من الرصاص، ومنظارا وكشافات إضاءة يدوية.

المصدر : وكالات