تضمن البيان إيعازا بخفض أسعار الوحدات السكنية الاستيطانية (الجزيرة) 
كشفت جمعية "عير عاميم" الإسرائيلية المعنية برصد المشاريع الاستيطانية في القدس المحتلة، النقاب عن مخطط جديد لبناء آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية الجديدة في مختلف مناطق المدينة المقدسة.

وذكرت الجمعية أن "اللجنة الفرعية لتسريع البناء الاستيطاني" التابعة لبلدية القدس قد ناقشت في جلستها المنعقدة أمس مخططا استيطانيا توسعيا لبناء سبعة آلاف وتسعمائة وحدة سكنية جديدة في عدد من المستوطنات اليهودية المقامة على أراضي شرق وجنوب مدينة القدس.

وجاء في بيان لها اليوم الأربعاء أنه من المقرر تنفيذ المخطط التوسعي عبر عدة مشاريع من بينها مشروع بناء نحو ألف وتسعمائة وحدة سكنية في مستوطنتي جبل أبو غنيم المسماة إسرائيليا "هارحوماه" و"جيلو" الكائنتين في جنوبي القدس، إضافة إلى مشروع بناء ألف وخمسمائة وحدة جديدة في مستوطنة "رامات راحيل".

ناهيك عن ألف وستمائة أخرى في "رامات شلومو" المقامة على أراضي حي شعفاط بشرقي المدينة، وغيرها من المشاريع والمخططات المتفرقة والموزعة على أنحاء مختلفة من المدينة.

وأضاف البيان أن المخطط المذكور يأتي تنفيذاً لأوامر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي تضمنت إيعازاً بخفض أسعار الوحدات السكنية الاستيطانية في سوق العقارات وتسريع البناء في مدينة القدس وتحديدا الشطر الشرقي منها، إذ تقع ما يزيد عن 55% من مخططات الوحدات التي تنوي سلطات الاحتلال بناءها في شرقي القدس.

المصدر : قدس برس