محاكمة 20 بحادث طائفي بمصر
آخر تحديث: 2011/6/14 الساعة 10:22 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/14 الساعة 10:22 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/14 هـ

محاكمة 20 بحادث طائفي بمصر

قوات للجيش والشرطة تتدخل لفض اشتباكات طائفية في منطقة إمبابة في شهر مايو (الجزيرة)

أمر النائب العام في مصر أمس الاثنين بإحالة 20 شخصا للمحاكمة بتهم القتل وإثارة الفتنة الطائفية فيما يتصل بمقتل شخصين في أبريل/نيسان الماضي في قرية أبوقرقاص بجنوب مصر.

وقال النائب العام المستشار عبد المجيد محمود إن 18 من المتهمين في الحادث محبوسون احتياطيا وإن الاثنين الآخرين ما زالا هاربين.

وذكر بيان للنيابة العامة أن الحادث وقع إثر وقوع تصادم بين سيارتين أمام أحد منازل القرية فنشبت مشاجرة بين مجموعة من المسيحيين والمسلمين استعملت فيها الأسلحة النارية فنتج عن ذلك مقتل شخصين وإصابة أربعة، ثم أشعل المتهمون النيران عمدا في بعض مساكن القرية مما أنذر بوقوع فتنة طائفية واتساع نطاقها.

وأضاف البيان أن من بين التهم التي وجهها النائب العام جرائم التجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتعريض السلم للخطر وإحداث فتنة طائفية ووضع النيران عمدا في بعض مباني القرية.

وطلب النائب العام من السلطات تحديد موعد لبدء المحاكمة في محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ في محافظة بني سويف جنوب القاهرة.

وكان النائب العام في مصر قد أحال الأسبوع الماضي 48 مسلما ومسيحيا إلى محكمة جنايات أمن الدولة بتهمة التورط في الاشتباكات الطائفية التي أدت إلى إحراق كنيسة في حي إمبابة بالجيزة في السابع من مايو/أيار الماضي.

يشار إلى أن منظمات حقوقية انتقدت ما أسمته التراخي الأمني في التصدي للصدامات الطائفية ودعت إلى تطبيق حازم لحكم القانون.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية:

التعليقات