محاكمة خمسة ناشطين بالإمارات
آخر تحديث: 2011/6/14 الساعة 20:34 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/14 هـ
اغلاق
خبر عاجل :قاض اتحادي بولاية هاواي الأميركية يجمد العمل بقرار ترمب حظر دخول مواطني 8 بلدان
آخر تحديث: 2011/6/14 الساعة 20:34 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/14 هـ

محاكمة خمسة ناشطين بالإمارات

محكمة في أبو ظبي تنظر القضية (الأوروبية-أرشيف) 

بدأت اليوم الثلاثاء في العاصمة الإماراتية أبو ظبي محاكمة خمسة ناشطين اعتقلوا بتهمة إهانة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائبه حاكم  دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وذكرت صحيفة "ذي ناشنل" المحلية في موقعها على الإنترنت أن المقدمين للمحاكمة أربعة إمارتيين هم أحمد منصور، وناصر أحمد خلفان بن غيث، وفهد سالم محمد سالم دلك، وحسن علي آل خميس، إضافة إلى خامس هو أحمد عبد الخالق أحمد وهو من البدون.

ووفق مقتطفات من جلسة اليوم بثها ناشطون عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي طلب محامو الدفاع تأجيل الجلسة حتى 18 يوليو/ تموز المقبل فضلا عن طلبات أخرى خلال الجلسة المغلقة، وستلتئم هيئة المحكمة غدا لبت هذه الطلبات.

وأكد شهود عيان لوكالة الصحافة الفرنسية أن حوالي مائتي إماراتي تظاهروا خارج المحكمة منددين بالناشطين الخمسة، ومؤكدين تأييدهم للقيادة بالإمارات.

ورفع المتظاهرون صور رئيس الدولة ونائبه حاكم دبي وولي عهد أبو ظبي.

وكان النائب العام قد أعلن في أبريل/ نيسان الماضي أن الخمسة تم حبسهم "لثبوت ارتكابهم جرائم التحريض على عدم الانقياد للقوانين وعلى أفعال من شأنها تعريض أمن الدولة للخطر والمساس بالنظام العام والخروج على نظام الحكم وإهانة رئيس الدولة ونائبه وولي عهد أبو ظبي".
 
وسبق أن نددت منظمة هيومن رايتس ووتش الأميركية المعنية بحقوق الإنسان باعتقال الناشطين الخمسة.

المصدر : الفرنسية

التعليقات