القذافي يلعب الشطرنج مع رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج كيرسان أيليومغينوف

ظهر العقيد الليبي معمر القذافي في بث التلفزيون الرسمي للجماهيرية يلعب الشطرنج مع رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج الروسي كيرسان أيليومغينوف.

وجرت المباراة أمس -حسب التلفزيون- بحضور محمد القذافي الابن الأكبر للعقيد الليبي، الذي يرأس اللجنة الأولمبية الليبية ويدير قطاع الاتصالات في ليبيا. 

وفي مقابلة مع إذاعة كومرسانت إف إم الروسية قال رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج إن اجتماعه مع القذافي لم يجر في حصن بل في أحد المباني الإدارية في العاصمة الليبية.

وكان أيليومغينوف أخبر وكالة إنترفاكس الروسية في اتصال هاتفي من طرابلس حيث يقوم بزيارة رسمية بصفته رئيسا للاتحاد أن القذافي أكد له أنه لا يعتزم مغادرة البلاد.

وأضاف أن القذافي أخبره بأن ليبيا -التي تشهد ثورة شعبية منذ منتصف فبراير/شباط الماضي- وطنه وأنها الأرض التي قتل فيها أبناؤه وأحفاده.

ونقل عن القذافي كذلك أنه قال بأنه لا يفهم أي منصب عليه أن يتخلى عنه، حيث قال على لسانه "أنا لست رئيس وزراء ولا رئيسا ولا ملكا. أنا لا أشغل أي منصب في ليبيا. لهذا السبب ليس علي التخلي عن أي منصب".

وأعرب أيليومغينوف عن ثقته من أن الأوضاع ستكون على ما يرام في ليبيا حين يحين موعد بطولة عالمية في الشطرنج من المقرر أن تعقد في العاصمة الليبية طرابلس في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

من جهتها قالت وكالة الأنباء الليبية إن القذافي التقى أيليومغينوف بناء على طلب الأخير، وأضافت أن أيليومغينوف أهدى القذافي رقعة شطرنج.

المصدر : وكالات