حزب الله ينفي التورط بالداخل السوري
آخر تحديث: 2011/6/11 الساعة 04:57 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/11 الساعة 04:57 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/11 هـ

حزب الله ينفي التورط بالداخل السوري

خالد الخلف اتهم النظام السوري وحزب الله بتدنيس سوريا (الجزيرة)

نفى حزب الله التدخل في سوريا وسقوط قتلى له في المواجهات الدائرة هناك.

وقال مسؤول العلاقات الخارجية في حزب الله إبراهيم الموسوي إن "حزب الله ينفي هذه الشائعات جملة وتفصيلا"، واتهم إسرائيل بترويج "هذه الفبركات بهدف التحريض على الفتنة".

وأضاف في اتصال مع الجزيرة أن "حزب الله عندما يقاتل في أي بلد فإنه يملك الشجاعة بالإعلان عن ذلك، وعندما يسقط له شهداء فإنه يملك الشجاعة للإعلان عن أسماء هؤلاء الشهداء بكل فخر واعتزاز".

وردا على سؤال بشأن قتلى للحزب في سوريا دفنوا في البقاع اللبناني أوضح الموسوي أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة قائلا إن "أي جهة تملك بعض المصداقية لا يمكن أن تسمح لنفسها بالترويج لمثل هذه الشائعات والفبركات المضللة".

وكان خالد الخلف أحد زعماء عشائر البقارة في سوريا قد اتهم الأسد ومن وصفها بعصاباتهم من الشبيحة وحزب الله  بتدنيس سوريا، حسب تعبيره. وشدد الخلف في لقاء مع الجزيرة من باريس على أهمية وحدة الشعب السوري.

مظاهرات بطرابلس
وفي شأن سوري آخر بلبنان تظاهر المئات من اللبنانيين والسوريين في مدينة طرابلس الشمالية القريبة من الحدود مع سوريا بعد صلاة الجمعة للمطالبة برحيل نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

ورفع المتظاهرون لافتات تؤيد مطالب الشعب السوري وتندد بممارسات النظام الحاكم هناك, كما أكدوا تأييدهم لجمعة العشائر التي انطلقت في سوريا.

وقد وصلت قوات الأمن اللبنانية إلى موقع المظاهرة لكنها لم تتدخل واكتفت بمراقبتها.

المصدر : الجزيرة