إسرائيل تغلق معبرا وتعتقل فلسطينيين

epa02182253 A driver of a regular supply truck stands next to his vehicle at the Kerem Shalom border crossing in southern Israel, on 01 June 2010. A flotilla of several ships heading to

شاحنات فلسطينية تصطف انتظارا للعبور عند معبر كرم أبو سالم (الأوروبية-أرشيف)

أقدمت السلطات الإسرائيلية على إغلاق المعبر التجاري الوحيد المؤدي إلى قطاع غزة اليوم الجمعة لمدة يومين. في حين أعلنت حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 11 من كوادرهما في الضفة الغربية.

وقال رئيس لجنة إدخال البضائع إلى غزة  رائد فتوح، لوكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية "قرر الجانب الإسرائيلي إغلاق معبر كرم أبو سالم اليوم الجمعة وغدا أمام الحركة التجارية ليعاد فتحه صباح الأحد القادم".

وأضاف أن السلطات الإسرائيلية سمحت أمس الخميس بإدخال 238 شاحنة عبر معبر كرم أبو سالم.

وعلى صعيد الاعتقالات فقد أعلنت حركة حماس في بيان لها أن القوات الإسرائيلية شنت حملة اعتقالات واسعة بحق العديد من أنصار الحركة، عرف منهم أمجد بشكار من مخيم عسكر شرق نابلس الذي أطلق سراحه قبل يومين من سجون السلطة الفلسطينية.

وذكرت أن الاعتقالات شملت أيضاً ثلاثة من طلبة جامعة بيرزيت، جميعهم اعتقلوا في سجون السلطة وأفرج عنهم مؤخرا.

من جانبها قالت حركة الجهاد الإسلامي إن القوات الإسرائيلية اعتقلت خمسة من كوادرها في جنين بالضفة الغربية. وذكرت أن بين المعتقلين القيادي البارز بسام السعدي (50 عاما) بعد يوم من اعتقال القيادي طارق قعدان في بلدة عرابة.

وفي وقت سابق قالت الإذاعة الإسرائيلية إن المعتقلين الخمسة من المطلوبين للجيش الإسرائيلي، ويشتبه في ضلوعهم بتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

وتشن القوات الإسرائيلية حملات دهم واعتقال بصورة شبه يومية في أنحاء الضفة الغربية.

المصدر : وكالات