تباين بشأن انتخابات جنوب كردفان
آخر تحديث: 2011/5/5 الساعة 15:10 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/5 الساعة 15:10 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/3 هـ

تباين بشأن انتخابات جنوب كردفان


تتواصل عملية فرز الأصوات الخاصة بالانتخابات التكميلية التي جرت أمس الأربعاء بولاية جنوب كردفان السودانية لاختيار منصب الوالي وأعضاء مجلس البرلمان، وقالت مفوضية الانتخابات إن عملية الاقتراع تمت بنجاح كبير. وفى الوقت الذي شككت الحركة الشعبية في نزاهتها، قال حزب المؤتمر الوطني إن هذه الاتهامات لا تستند إلى أي أدلة.

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات إن عملية الاقتراع تمت بنجاح ولم تسجل لديها أي مخالفات ترقى إلى حد التشكيك في نزاهة العملية الانتخابية، وأشارت إلى أن نسبة المشاركة بلغت 80%.

من جانبها قالت الحركة الشعبية المنافس الأقوى للمؤتمر الوطنى في بيان لها إن تجاوزات كبيرة قد وقعت في بعض مراكز الاقتراع، وشككت في نزاهة العملية الانتخابية.

واعترضت الشعبية على تأجيل عملية فرز الأصوات لليوم التالي، واتهمت مفوضية الانتخابات بتوفير الغطاء القانوني لعملية تأخير إعلان النتائج.

في المقابل رفض الوطنى اتهامات الشعبية وقال إنها لا تمتلك أي أدلة على ادعاءاتها، ودعا إلى الحفاظ على الهدوء والأمن والاستقرار عند إعلان النتائج.

وقال مرشح الوطني أحمد هارون إن سياسة حزبه هي احترام خيار الشعب ومشاركة الأحزاب كافة في إدارة شؤون الولاية إذا ما نال ثقة الناخبين.

مسيرة
من جانب آخر نظم أنصار المرشح المستقل لمنصب الوالى بولاية جنوب كردفان تلفون كوكو المعتقل لدى الشعبية في جوبا مسيرة في الخرطوم تطالب بإطلاق سراحه.

وعبر المشاركون بالمسيرة عن أسفهم لما وصفوه بالاعتقال التعسفى بحق كوكو، كما قاموا بتسليم مذكرة احتجاج لممثلي الأمم المتحدة بالخرطوم العاصمة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات