جيش البحرين يسحب آلياته من العاصمة
آخر تحديث: 2011/5/31 الساعة 09:04 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/31 الساعة 09:04 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/29 هـ

جيش البحرين يسحب آلياته من العاصمة

الجيش البحريني سحب معظم آلياته العسكرية من العاصمة المنامة (الجزيرة نت)

سحب الجيش البحريني آلياته ودباباته من المواقع التي كان يتمركز فيها بالعاصمة المنامة منذ فرض قانون الطوارئ في مارس/آذار الماضي إثر حركة الاحتجاجات التي طالبت بإصلاحات سياسية ودستورية.

ويأتي هذا قبل ساعات من إنهاء حالة الطوارئ المرتقب اليوم الثلاثاء, كما أفرجت السلطات عن عدد ممن اعتقلوا أثناء الاحتجاجات.

وتسود البلاد حالة من الترقب لتطورات سياسية ستشهدها المملكة خلال اليومين القادمين وسط دعوات لمواصلة هذه الاحتجاجات، رغم قول رئيس جمعية الوفاق -أكبر أحزاب المعارضة الشيعية في البحرين- علي سلمان في وقت سابق إن حزبه "يؤيد أسرة آل خليفة كأسرة حاكمة ويريد مساعدة الحكومة في القيام بالإصلاحات الدستورية".

بدورها حذرت وزارة العدل البحرينية الجمعيات السياسية من تنظيم أي نشاط قد يترتب عليه ما وصفته بتهديد للأمن وحريات الآخرين وسلامتهم.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم أن المرحلة المقبلة تستوجب أفعالاً تهدف إلى تعزيز وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار والنهوض بمسيرة البناء والدفع بعجلة الإصلاح.

واعتبر بيان الوزارة أن ما تعرضت له المملكة كان نتيجة ما وصفته بمؤامرة وليست "انتفاضة" كما أراد البعض توصيفها بغرض التحشيد، داعية إلى تحمل الجميع مسؤولياتهم القانونية والشرعية والأخلاقية تجاه أمن الوطن.

وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة قد أصدر في الثامن من مايو/أيار مرسوما ملكيا يقضي برفع حالة الطوارئ التي تعرف في المملكة بحالة السلامة الوطنية.

وقد فرضت حالة الطوارئ هناك منتصف مارس/آذار الماضي بعد موجة احتجاجات تطالب بإصلاحات سياسية ودستورية أدت إلى عصيان مدني وإضراب عام، وقتل فيها عديدون.

المصدر : الجزيرة

التعليقات