مسلحون يهاجمون الحرس الجمهوري بلحج
آخر تحديث: 2011/5/2 الساعة 04:00 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/2 الساعة 04:00 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/30 هـ

مسلحون يهاجمون الحرس الجمهوري بلحج

 مصفحة مدرعة بردفان لحج في إطار انتشار للجيش بالمنطقة (الجزيرة-أرشيف)

قال مراسل الجزيرة نت في اليمن ياسر حسن إن مسلحين سيطروا على معسكر للحرس الجمهوري في ضاحية الحد بمحافظة لحج جنوبي اليمن.

وذكرت مصادر خاصة للجزيرة نت أن المسلحين يطالبون جنودا بالمعسكر بالاستسلام، في حين تحصن هؤلاء بمواقعهم رافضين الاستسلام.

وأشارت المصادر إلى أن الاقتحام جاء بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين، وبعد قيام قوات الحرس الجمهوري بقصف مدفعي للمناطق التي يتمركز فيها المسلحون.

وحسب المصادر فإن القصف انطلق من المعسكر ومن منطقة أخرى في محافظة البيضاء المجاورة لضاحية الحد بلحج، حيث تتمركز قوة أخرى من الحرس الجمهوري.

وتسبب القصف في تضرر عدد من المنازل في محيط المنطقة، كما أدى إلى نزوح جماعي للسكان في المناطق القريبة من موقع القصف. ووردت أنباء عن سقوط جرحى في الاشتباكات، لكن لم يتسن التأكد بشأن حصيلة محددة لها.

ويشهد اليمن مظاهرات تطالب برحيل نظام الرئيس علي عبد الله صالح وينشط أيضا مسلحون أيضا في جنوب اليمن والذي كان يوما ما دولة منفصلة وسط مخاوف من أنهم حاولوا استغلال الاحتجاجات المتنامية في البلاد لإحياء مسعاهم لاستقلال الجنوب.

مقتل جنود
من جهة أخرى لقي ستة جنود يمنيين مصرعهم في هجومين شنهما الأحد عناصر مفترضون لـتنظيم القاعدة في محافظتي حضرموت وأبين جنوب شرق اليمن.

وقال مصدر أمني إن عناصر تنظيم القاعدة استهدفت دورية عسكرية بمدينة سيون التابعة لمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن كانت تقوم بمهمة رسمية.

وأوضح المصدر أن مسلحي القاعدة فتحوا النار من سيارة صوب الدورية العسكرية التي كانت في مهمة رسمية ما أسفر عن مقتل الجنود الثلاثة.

وكان ثلاثة جنود يمنيين قد قتلوا في وقت سابق الأحد عقب هجوم لعناصر يعتقد أنهم من أتباع تنظيم القاعدة استهدفوا حاجزا عسكريا في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوب اليمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات