البحرين تطرد مراسل رويترز
آخر تحديث: 2011/5/11 الساعة 09:46 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/11 الساعة 09:46 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/9 هـ

البحرين تطرد مراسل رويترز

البحرين شكت من افتقار رويترز للتوازن في تغطيتها (رويترز)

أصدرت مملكة البحرين أمرا بطرد مراسل رويترز في المملكة, وأبلغت السلطات فريدريك ريشتر المقيم في العاصمة المنامة منذ 2008 بضرورة المغادرة خلال أسبوع بعدما شكا مسؤولون من افتقار رويترز للتوازن في تغطية الحملة الأخيرة على احتجاجات المعارضة.

وقال رئيس تحرير الوكالة ستيفن إدلر إن رويترز تأسف لقرار البحرين طرد مراسلها, وأضاف "نتمسك بتغطية فريدريك ريشتر وسنواصل توفير التغطية الشاملة وغير المنحازة من هذا البلد".

وقال رئيس هيئة شؤون الإعلام بالبحرين نزار آل خليفة إن المملكة لن تغلق مكتب رويترز في المنامة, وستمنح ترخيصا آخر ترشحه الوكالة.

وتصف لجنة حماية الصحفيين ومقرها نيويورك تصعيد القمع والهجوم على وسائل الإعلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الآونة الأخيرة بأنه أمر لم يسبق له مثيل.

وقد اعتقل في البحرين عدد من الصحفيين منذ بدء الاحتجاجات في فبراير/شباط والتي وضعت الأغلبية الشيعية في مواجهة الأسرة الحاكمة السنية التي تتهم إيران بتأجيج هذه الاحتجاجات.

وقالت منظمة مراسلون بلا حدود ومقرها باريس أمس الثلاثاء إن المشكلات التي يواجهها المدافعون عن حرية وسائل الإعلام ما زالت تمثل مبعث قلق خطير في البحرين.

وأخمدت قوات أمن مدعومة بجنود سعوديين المظاهرات، واعتقل مئات الأشخاص وحوكم العشرات وحكم على أربعة رجال شيعة بالإعدام، وقال ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إن حالة الطوارئ سترفع أول يونيو/حزيران المقبل.

المصدر : رويترز

التعليقات