اعتقالات في الجزائر بسبب بن لادن
آخر تحديث: 2011/5/11 الساعة 16:50 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/11 الساعة 16:50 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/9 هـ

اعتقالات في الجزائر بسبب بن لادن

أسامة بن لادن قتل في باكستان مطلع الشهر الجاري (الفرنسية)

اعتقلت الأجهزة الأمنية الجزائرية عددا من المصلين في مدينة عنابة الواقعة شرقي البلاد بعدما أدوا صلاة الغائب على زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذي قتلته قوات أميركية مطلع الشهر الجاري في بيت قرب العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وكشف مصدر جزائري لصحيفة الخبر أن الأمن اعتقل هؤلاء المصلين الأحد الماضي بعدما تقدم إمام مسجد ''''عمر بن الخطاب'''' ومديرية الشؤون الدينية في عنابة، بشكوى تفيد بقيام مجموعة من المصلين بأداء صلاة الغائب على بن لادن في باحة المسجد.

وأشار المصدر إلى أن جمعا من المصلين ظنوا عند خروجهم بأن إمام المسجد هو الذي بدأ الصلاة على أسامة بن لادن، مما جعل نحو 100 شخص يتجمعون في محيط المسجد ويصطفون لأداء صلاة الغائب، قبل أن يكتشفوا أن الشخص الذي صلى بهم لا علاقة له بإمامة المسجد وإنما هو شخص معروف في محيط الحي بأنه من السلفيين.

واعتبر الإمام الذي تقدم بالشكوى أن صلاة الغائب على زعيم القاعدة مخالفة للوائح المنظمة للشعائر والصلوات المفروضة على مستوى مساجد الجزائر.

وذكر المصدر الجزائري أن السلفي (35 عاما) "اعترف بفعلته أمام المحققين"، وقال إن ما قام به لم تكن له دلالة سياسية أو توجه متشدد، مما دفع بمصالح الأمن إلى إطلاق سراحه.

وقد أعلنت مديرية الشؤون الدينية في عنابة أنها لم تصدر أوامر للأئمة وموظفيها بالسماح للمصلين بأداء صلاة الغائب على بن لادن داخل مساجد الولاية وفي محيطها.

تجدر الإشارة إلى أن القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تتخذ من الجزائر منطلقا بعدما حولت اسمها من الجماعة السلفية للدعوة والقتال عام 2006، وأعلنت انضمامها إلى تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن.

ويذكر أن صلاة الغائب على بن لادن أقيمت في العديد من الدول العربية والإسلامية بينها مصر ولبنان.

المصدر : الجزيرة,يو بي آي
كلمات مفتاحية:

التعليقات