مظاهرة لإغلاق سفارة إسرائيل بمصر
آخر تحديث: 2011/4/9 الساعة 04:05 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/9 الساعة 04:05 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/7 هـ

مظاهرة لإغلاق سفارة إسرائيل بمصر

المتظاهرون يرفعون العلم الفلسطيني أمام السفارة الإسرائيلية في القاهرة (الفرنسية)

تظاهر آلاف من المصريين اليوم الجمعة أمام السفارة الإسرائيلية في القاهرة مطالبين بطرد السفير ردا على الغارات التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة والتي أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى. 

وطالب المتظاهرون الذين احتشدوا على "كوبري الجامعة" أمام السفارة الإسرائيلية بمحافظة الجيزة، بإغلاق السفارة وإلغاء كافة المعاهدات العربية المبرمة مع إسرائيل.

وحمل المتظاهرون لافتات تدعو إلى قطع العلاقات مع إسرائيل وإنزال العلم الإسرائيلي من فوق البناية التي تشغل السفارة بعض طوابقها بالقرب من كوبري جامعة القاهرة في منطقة الجيزة.

وهتف المتظاهرون "واحد اثنين الجيش العربي فين" و"عايزين نحارب.. عايزين نحارب" و"مش هنمشي هو يمشي" في إشارة للسفير الإسرائيلي و"أول مطلب للجماهير قفل السفارة وطرد السفير".

وأكد المتظاهرون رفضهم لكافة أشكال التعاون مع "العدو الإسرائيلي" مشيرين إلى ضرورة قطع كافة العلاقات السياسية والتجارية والثقافية مع إسرائيل لقتلها الشعب الفلسطيني الأعزل بصفة دورية. 

وطالب المتظاهرون الجيوش العربية بشن حرب موحدة على إسرائيل هدفها القضاء على هذا الكيان المعادي للدول العربية والإسلامية. 

ومنع جنود من الجيش المصري يحرسون المقر المتظاهرين من الاقتراب من مكاتب السفارة.
 
وهذه هي المرة الأولى التي يتظاهر فيها مصريون ضد إسرائيل منذ الإطاحة بالرئيس المخلوع حسني مبارك قبل نحو شهرين وبعد أيام من عودة السفير إلى مقر عمله بعد أن غادره إثر الأحداث التي قادت إلى الثورة التي أطاحت بمبارك.

المصدر : وكالات