لاجئون ليبيون يصلون الحدود التونسية
آخر تحديث: 2011/4/10 الساعة 01:34 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/8 هـ
اغلاق
خبر عاجل : تيلرسون: لا يبدو أن لدى الدول الأربع إرادة للخوض في حوار مع قطر ، بينما موقف قطر واضح جدا وهو أنها مستعدة للحوار, ولا توقعات لدي بأن الأزمة ستحل قريبا
آخر تحديث: 2011/4/10 الساعة 01:34 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/8 هـ

لاجئون ليبيون يصلون الحدود التونسية

آلاف اللاجئين من مختلف الجنسيات عبروا الحدود التونسية (رويترز-أرشيف)    

وصل نحو 270 شخصا يشكلون عشرات العائلات التي فرّت من طرابلس والغرب الليبي إلى الأراضي التونسية من معبر الذهيبة الحدودي.

وقالت مصادر للجزيرة إن هذه العائلات تتعرّض لصعوبات وضغوط من أفراد مقرّبين من نظام العقيد معمر القذافي بهدف إبعادهم من مكان تجمعهم في المنطقة الحدودية.

ووصف بعض اللاجئين ما تعرضوا له من تهديدات ومضايقات من قبل القوات الموالية للعقيد القذافي, مؤكدين أنهم أجبروا على ترك منازلهم وممتلكاتهم.

وكان الصليب الأحمر قد قال السبت إنه يوسع نطاق أنشطته إلى غرب ليبيا مع وصول سفينة محملة بإمدادات طبية إلى مصراتة المحاصرة، مضيفا أن فرق الإغاثة التابعة له في طريقها إلى مدينة الزاوية غرب طرابلس.

وتنشط اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالفعل في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في شرق البلاد وبصفة خاصة في بنغازي وطبرق حيث وفرت مستشفيات ووزعت أغذية وزارت جنودا ليبيين أسروا أثناء الصراع.

وكان مسؤولون من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الليبي في طريقهم في وقت مبكر من صباح السبت من طرابلس إلى الزاوية التي لا تصلها وكالات الإغاثة وذلك من أجل تقييم أولي للوضع الإنساني هناك.

وسيطرت قوات المعارضة على الزاوية أسابيع بعد اندلاع احتجاجات ضد حكم القذافي في ليبيا منتصف فبراير/ شباط الماضي ولكنها تراجعت في العاشر من مارس/ آذار الماضي بعد معارك شرسة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات