حظر سفر واعتقال وزير بتونس
آخر تحديث: 2011/4/9 الساعة 04:05 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/9 الساعة 04:05 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/6 هـ

حظر سفر واعتقال وزير بتونس

الشارع التونسي طالب السلطات باستمرار باعتقال أتباع بن علي (الجزيرة نت-أرشيف)

أعلنت السلطات التونسية الجمعة فرض حظر على سفر كل من تورطوا في قضايا فساد وعلى أقارب ومستشاري الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، كما أعلنت اعتقال وزير التجارة السابق سليمان ورق للتحقيق معه في قضايا مرتبطة بالفساد.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الحكومية عن مصدر قضائي قوله إنه تم إصدار بطاقة إيداع في السجن لسليمان ورق، المدير العام السابق للديوانة (الجمارك) ووزير التجارة السابق.

وكان الرئيس المخلوع قد عين سليمان ورق الذي تولى الإشراف على الجمارك بين عامي 2004 و2010، وزيرا للتجارة أواخر العام الماضي، وأوقفته السلطات الأمنية في فبراير/شباط الماضي، وفرضت عليه الإقامة الجبرية.

ويُنظر إلى سليمان ورق على أنه أبرز أصدقاء عائلة زوجة الرئيس المخلوع ليلى الطرابلسي وإخوتها، وعائلة صهره صخر الماطري.

من جهة أخرى، أشار المصدر القضائي التونسي إلى أن كل المتورطين في قضايا الفساد والمقربين من الرئيس المخلوع من وزراء ومستشارين محظور عليهم السفر في انتظار ما سيقرره قاضي التحقيق في شأنهم.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار فتح ملفات الفساد والرشوة والمحسوبية خلال حكم الرئيس المخلوع، وقد تزامنت مع فتح ملف القناصة الذين قتلوا عددا من التونسيين أثناء الثورة التي انتهت بالإطاحة بنظام بن علي في الرابع عشر من يناير/كانون الثاني الماضي.

يذكر أن الحكومة المؤقتة الجديدة التي عينت في السابع من مارس/آذار الماضي برئاسة الباجي قائد السبسي قامت بحل جهاز أمن الدولة المعروف بانتهاكاته لحقوق الإنسان تحت حكم بن علي.

وتعهدت الحكومة المؤقتة الشهر الماضي بتجميد أصول 112 شخصا مقربا من الرئيس المخلوع في انتظار اكتمال التحقيقات القضائية.

المصدر : وكالات