شهيد بقصف إسرائيلي لغزة
آخر تحديث: 2011/4/7 الساعة 19:22 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/5 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البعثة القطرية: ندعو البحرين لاحترام حقوق الإنسان لإنجاح جهود مكافحة الإرهاب
آخر تحديث: 2011/4/7 الساعة 19:22 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/5 هـ

شهيد بقصف إسرائيلي لغزة

 مروحية عسكرية إسرائيلية في قصف سابق لغزة (الفرنسية)   

استشهد مواطن فلسطيني وأصيب ستة آخرون إثر تعرضهم لقصف إسرائيلي لعدة مواقع في قطاع غزة اليوم، قالت إسرائيل إنه أعقب إطلاق قذيفة هاون من القطاع أصابت حافلة في إسرائيل، مما أسفر عن إصابة  إسرائيلييْن.

وقال مسعفون فلسطينيون إن إسرائيل قصفت عدة مواقع في قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد رجل يبلغ من العمر 50 عاما، وإصابة ستة أشخاص على الأقل منهم طفلة في الرابعة من عمرها.

وقال شهود عيان إن أصداء نيران مكثفة من المروحية العسكرية الإسرائيلية التي شاركت في القصف ترددت في وسط غزة.

وفي وقت سابق اليوم، قالت الشرطة الإسرائيلية إن قذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة على إسرائيل اليوم أصابت حافلة، مما أسفر عن إصابة شخصيْن.  

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن إسرائيلييْن أصيبوا بجراح جراء سقوط صاروخ محلي أطلق من قطاع غزة على منطقة النقب الغربي جنوب إسرائيل.

المسؤولية

آليات وجنود إسرائيليون في موقع الحافلة التي أصابها الصاروخ  (الفرنسية)
وذكرت الإذاعة أن الصاروخ أصاب حافلة في منطقة ناحل عوز في النقب الغربي، وأصاب شخصين أحدهما جروحه خطيرة، فيما وصفت حالة الآخر بالمتوسطة.

وحمّل وزير الدفاع لإسرائيلي إيهود باراك حركة المقاومة الإسلامية(حماس) مسؤولية إطلاق القذيفة من قطاع غزة، وأصدر تعليمات للجيش بقصف مواقع في القطاع. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن باراك قوله إن حماس تتحمل مسؤولية أي هجوم ضد إسرائيل ينطلق من قطاع غزة.

أما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يزور ألمانيا فوصف الهجوم على الحافلة بـ"الإجرامي"، وقال إنه تلقى تقريرا أوليا حول الهجوم خلال لقائه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

غارات
وشنت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم أربع غارات على أهداف في قطاع غزة أسفرت عن إصابة فلسطيني.

وقالت مصادر طبية إن الغارة الإسرائيلية الأخيرة استهدفت نفقا أسفل الحدود الفلسطينية المصرية قرب بوابة صلاح الدين جنوب رفح على الشريط الحدودي مع مصر، وأسفرت عن إصابة مواطن.

وذكر مصدر أمني أن طائرات إسرائيلية نفذت ثلاث غارات أخرى استهدفت الأولى نفقين بمنطقتيْ حي "البرازيل" و"يبنا" جنوب مدينة رفح، مما أدى إلى تدميرهما واندلاع النيران فيهما وتضرر عدد من الأنفاق المجاورة، وإلحاق دمار كبير بالمكان.

وأشار إلى أن الطائرات الإسرائيلية قصفت أيضا أراضي خالية بمنطقة العمارين وقرب مسجد مصعب بن عمير بحي الزيتون شرق مدينة غزة دون وقوع إصابات.

وعادت الأوضاع إلى التوتر على حدود قطاع غزة وإسرائيل جراء قيام قوات الاحتلال باغتيال ثلاثة نشطاء من الجناح المسلح لحركة حماس السبت الماضي.

المصدر : وكالات

التعليقات