النمسا تطالب برفع الحصار عن غزة
آخر تحديث: 2011/4/6 الساعة 19:45 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/6 الساعة 19:45 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/4 هـ

النمسا تطالب برفع الحصار عن غزة

مناهضون دوليون لحصار غزة يعبرون عن فرحتهم بدخول القطاع (رويترز-أرشيف)

طالب وزير خارجية النمسا ميكائيل شبندليغر اليوم الأربعاء برفع الحصار عن غزة من أجل إنهاء معاناة الفلسطينيين، ودعا الاتحاد الأوروبي للقيام بمبادرة من أجل إنهاء حصار غزة، مقرا بوجود اتصال غير مباشر بين حكومته وحركة حماس التي تسيطر على القطاع.

وقال شبندليغر، في مؤتمر صحفي عقده في غزة في نهاية لقاء جمعه مع نائب مفوض الأونروا مارغوت أليس ونائب مدير العمليات كريس نوردال وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني الفلسطيني، إن حصار غزة يجب أن ينتهي ولا يمكن استمرار تحمل معاناة السكان الفلسطينيين في القطاع.

وأشار إلى أنه خرج باستنتاجات هامة من لقاءاته، وهي أنه يجب أن يقوم الاتحاد الأوروبي بمبادرة من أجل إنهاء حصار غزة، وإقناع دول الاتحاد بالأخذ بموقف موحد تجاه استمرار معاناة السكان الفلسطينيين.

وبشأن العلاقات مع حماس، قال الوزير "حتى الآن ليست لدينا علاقات رسمية، ولكن بعض الدول لها علاقات مع الحركة نستطيع من خلالها إيصال رسائلنا والحصول على رسائل منها تتعلق بشؤون عديدة".

وطالب شبندليغر الفلسطينيين بالتوحد والتصالح لما فيه خدمة شعبهم، مشيرا إلى أن المساعدات التي تقدمها النمسا للشعب الفلسطيني ليست مجرد كلمات ولكنها أموال دافعي الضرائب الذين يجب إقناعهم بطريقة صرف تلك الأموال في فلسطين.

ونفى الوزير النمساوي أن تكون إسرائيل منعته من الدخول عبر معبر إيريز، لافتا إلى أنه أراد أن يمنح الشهادة التقديرية والميدالية للمفوض العام لأونروا السابقة كارين أبو زيد في غزة، أي في المكان الذي عملت وعاشت فيه.

وزار شبندليغر أيضا مدرسة الكونتينر التابعة لأونروا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما تفقد محطة تحليه المياه في مخيم دير البلح وسط القطاع.

المصدر : يو بي آي

التعليقات