بديع يطلب فتحا دائما لمعبر رفح
آخر تحديث: 2011/4/28 الساعة 20:37 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/28 الساعة 20:37 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/26 هـ

بديع يطلب فتحا دائما لمعبر رفح

بديع أكد استعادة الدور الإقليمي لمصر برعايتها للاتفاق الفلسطيني (الأوروبية)

الجزيرة نت-القاهرة

دعت جماعة الإخوان المسلمين بمصر المجلس العسكري لفتح معبر رفح بشكل دائم أمام الفلسطينيين بقطاع غزة، والعمل على إنشاء منطقة تجارة حرة في منطقة رفح المصرية.

ورحب المرشد العام للجماعة الدكتور محمد بديع في بيانه الأسبوعي باتفاق المصالحة الذي تم توقيعه بين حركتي التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والمقاومة الإسلامية (حماس) برعاية مصرية.

وقدم الشكر للمجلس العسكري والحكومة المصرية على استعادة دور مصر الطبيعي في رعاية وتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام بين الفلسطينيين.

ودعا بديع الحكومة المصرية إلى مزيد من الاهتمام بالبعد الأفريقي وبخاصة دول حوض النيل، وطالب الأزهر الشريف والكنيسة المصرية بدعم الموقف المصري في أفريقيا.

وأعرب عن أمله في أن يكون لدى حكام البلاد العربية الحس الوطني والإنساني الذي يدفعهم لتقديم مصالح الشعوب والأوطان على أي مصالح أخرى، لأن الشعوب والأوطان باقية وهم زائلون.

وأشار إلى أن "الشعوب التي تخرج مطالبة بحقوقها الطبيعية في الحرية والعدالة لا يمكن أن تعود أدراجها ما لم تحقق الأهداف التي خرجت من أجلها، وأن الدماء البريئة التي تسفكها النظم المستبدة تزيد الثورة اشتعالا وترفع من سقف مطالب الثوار، وأن الظلم مهما طال به الزمن فهو إلى زوال".

وطالب بديع الحكومة المصرية بإعادة بناء العلاقات المصرية مع مختلف دول العالم على أساس الندية والشراكة بما يحقق مصالح مصر العليا.

المصدر : الجزيرة

التعليقات