شرف ينفي وجود خلافات مع الإمارات
آخر تحديث: 2011/4/26 الساعة 19:12 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/26 الساعة 19:12 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/24 هـ

شرف ينفي وجود خلافات مع الإمارات

 جاسم الخرافي خلال استقباله د. عصام شرف في الكويت (الفرنسية)

نفى رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف وجود أي خلاف مع دولة الإمارات العربية المتحدة "كما يحاول البعض تفسيره" في ضوء تأجيل زيارته لأبو ظبى.

وجدد د. شرف عقب لقائه في الكويت مع رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافى أن أمن دول الخليج خط أحمر ومسألة أمن قومى لمصر.

وحول سبب تأجيل زيارته للإمارات، قال إن ذلك جاء نتيجة ارتباطه بزيارة سيناء بمناسبة الاحتفالات بيوم تحرير سيناء وكذلك ارتباطات أخرى للمسؤولين بالإمارات في ذات الوقت، وأضاف أنه سيقوم بالزيارة في إطار جولة خليجية أخرى قريبا تشمل أيضا البحرين وسلطنة عُمان.

وأعرب د. شرف عن استغرابه لما يتردد عن خلافات مع الإمارات، قائلا إن الأسبوع الماضي شهد اجتماعا بالقاهرة مع عدد من المستثمرين الإماراتيين "حضرته بنفسى وأكثر من نصف أعضاء الحكومة، وكان لقاء جيدا".

شرف يتحدث للصحفيين في الكويت (الفرنسية)
مصر وإيران
وردا على سؤال عما إذا كان هناك خلاف مع الإمارات في ضوء تأجيل زيارته لها، وفى نفس الوقت يوجد تنامى بالعلاقات المصرية الإيرانية، قال د. شرف "لا يوجد خلاف مع الإمارات من جهة، ومن جهة أخرى فإننا في مصر، وبعد ثورة 25 يناير، نفتح صفحة جديدة في العلاقات مع دول العالم كافة ومن بينها إيران".

وشدد رئيس الوزراء على أن ذلك لا يمكن أن يمس العلاقات المصرية الخليجية التي تعتبر مصر أن أمنها خط أحمر ومسألة أمن قومى لمصر.

وخلال زيارته للكويت اليوم سلم د. شرف رسالة خطية من رئيس المجلس  الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى إدارة شؤون البلاد، المشير محمد حسين طنطاوي إلى أمير دولة الكويت الشيخ  صباح الأحمد الصباح.

وركزت الرسالة على سبل دعم التعاون الثنائي في جميع المجالات، خاصة  الاقتصادية وما يتعلق منها بدفع عجلة التبادل التجارى ودفع الاستثمارات المشتركة وإقامة المشروعات الكويتية في مصر، إضافة إلى القضايا العربية  والإقليمية محل الاهتمام المشترك. 

ووصل رئيس الوزراء المصري والوفد المرافق إلى دولة الكويت قادما من السعودية في وقت سابق صباح اليوم في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح كان في مقدمة مستقبلي الوفد المصري لدى وصوله مطار الكويت، وكذلك نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح.

وكان د. شرف اختتم اليوم زيارة رسمية للسعودية دامت يومين التقى خلالها الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز، ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل.

يُذكر أن زيارة رئيس الوزراء المصري للمملكة هي الأولى له منذ ست سنوات، حيث كان يعمل أستاذا بكلية الهندسة بجامعة الملك سعود في الرياض.

وكانت السعودية هي المحطة الأولى بجولة د. شرف الخليجية التي ستشمل أيضا قطر، ويرافقه فيها وفد وزاري رفيع المستوى يضم وزيرة التخطيط والتعاون الدولي فايزة أبو النجا ووزير المالية سمير رضوان ووزير الخارجية نبيل العربي، إلى جانب رئيس الهيئة العامة للاستثمار أسامة صالح.

المصدر : وكالات

التعليقات