شرف بالخليج لبحث التعاون مع مصر
آخر تحديث: 2011/4/25 الساعة 00:41 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/25 الساعة 00:41 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/23 هـ

شرف بالخليج لبحث التعاون مع مصر

شرف سيبحث أيضا الوضع في ليبيا واليمن (الأوروبية-أرشيف)

يبدأ رئيس الوزراء المصري عصام شرف اليوم الاثنين جولة خليجية تشمل السعودية والإمارات وقطر, ينتظر أن تتركز حول "الأمن في الخليج وقضايا التعاون الاقتصادي", طبقا لما أعلنته الخارجية المصرية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية المصرية منحة باخوم إن الزيارة ستناقش عددا من الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى الأزمة في ليبيا واليمن.

وأشارت باخوم إلى أن هذه الموضوعات كانت أيضاً محوراً لمباحثات وزير الخارجية نبيل العربي الأسبوع الماضي في الرياض مع نظيره السعودي سعود الفيصل.

وكان العربي قد أكد خلال لقائه مع الفيصل أن أمن منطقة الخليج العربي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، واعتبر أن التدخل في شؤون دول الخليج أمر غير مقبول "شكلاً ولا مضمونا".

وذكرت باخوم أن الوفد المصري سيستمع خلال الجولة إلى عرض مفصل لتطورات المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية. واعتبرت أن "التجاوب مع مبادرة مجلس التعاون الخليجي المدعومة عربيا ودوليا، يظل الطريق الأساسي لتأمين انتقال سلس وآمن للسلطة في اليمن، وتجنيب الشعب اليمني مخاطر الانزلاق إلى الفوضى".

وكان شرف قال في تصريحات صحفية إنه سيناقش خلال زيارته للسعودية موضوع دعم المملكة لترشيح أمين عام جديد للجامعة العربية, خلفا لعمرو موسى.

المصدر : وكالات

التعليقات