الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على القطاع تهدد بعودة التوتر (رويترز)

أصيب ثلاثة عمال فلسطينيين صباح اليوم الجمعة جراء قصف مدفعي إسرائيلي على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة. جاء ذلك في وقت أعلنت فيه سلطات الاحتلال الإسرائيلي فتح معبر كرم أبو سالم بشكل جزئي.  
 
وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة أدهم أبو سلمية إن القوات الإسرائيلية أطلقت عدة قذائف تجاه مستودعات كانت تستخدم لتخزين البضائع بالقرب من معبر المنطار شرق مدينة غزة.

وكانت عدة دبابات إسرائيلية توغلت الخميس بالمنطقة الصناعية بمنطقة معبر المنطار "كارني" شرق مدينة غزة وجرفت عدة مصانع ومستودعات مخلفة خسائر مادية كبيرة.

فتح وإغلاق
ومن جهة أخرى قررت السلطات الإسرائيلية فتح معبر كرم أبو سالم بشكل جزئي واستثنائي، لإدخال البضائع والمساعدات والغاز إلى قطاع غزة.

وقال رئيس لجنة إدخال البضائع إلى قطاع غزة رائد فتوح، لوكالة معا الإخبارية الفلسطينية المستقلة، "أبلغنا من الجانب الإسرائيلي بفتح معبر كرم أبو سالم استثنائيا لإدخال قرابة سبعين شاحنة محملة بالمساعدات والبضائع وضخ كميات محدودة من غاز الطهي".

وفي المقابل قررت السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة في ساعة متأخرة مساء الخميس لمدة أربعة أيام حتى الثلاثاء المقبل.

وذكر مصدر أمني مصري في معبر رفح أن المعبر سيغلق خلال أيام عطلات تحرير سيناء وشم النسيم والتي تنتهي الثلاثاء، وذلك وفقا لآلية العمل المتبعة في ميناء رفح وهي إغلاقه خلال العطلات المعمول بها في مصر. 

المصدر : وكالات