هجوم على جنود يمنيين بلحج
آخر تحديث: 2011/4/21 الساعة 23:23 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/21 الساعة 23:23 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/19 هـ

هجوم على جنود يمنيين بلحج

تكثيف تواجد الجنود في الجنوب مع استمرار المظاهرات المناوئة لنظام صالح (رويترز-أرشيف)

ياسر حسن-لحج

لقي عدد من الجنود اليمنيين مصرعهم وأصيب عدد آخر في هجوم شنه صباح الخميس مسلحون على معسكر للحرس الجمهوري في ضاحية الحد يافع بمحافظة لحج جنوبي اليمن.

وأوضحت مصادر محلية أن مسلحين يقودهم طاهر طماح قائد "كتائب سرو حمير" التابعة للحراك الجنوبي، شنوا هجوماً صباح الخميس على معسكر للحرس الجمهوري في جبل العر بضاحية الحد يافع محافظة لحج والذي يرابط فيه قرابة 170 جنديا.

وأضافت أن اشتباكات اندلعت بين الطرفين استمرت بشكل متقطع حتى السابعة من مساء الخميس، لكن الأنباء تضاربت حول عدد الضحايا.

ضحايا
وأكد مصدر طبي في مستشفى المنطقة نقل جريحين فقط من المسلحين إلى المستشفى، مشيرا إلى وجود قتلى وجرحى لم يتم نقلهم إلى المستشفى.

وقالت مصادر خاصة للجزيرة نت إن خمسة قتلى سقطوا في المواجهات وهم   أربعة جنود وأحد المهاجمين، إضافة إلى عدد من الجرحى من الطرفين.

وفي اتصال مع الجزيرة نت قال رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي بالمديرية محمد العامر إن الضحايا هم قتيل وجريحان في صفوف المهاجمين، وعدد من الجرحى في صفوف الجنود.

وأضاف العامري أنه لا وجود لأي تدخل من السلطة المحلية أو الأمن في المنطقة، مشيراً إلى أن هدف المسلحين من مهاجمة الموقع هو إجبار الحرس الجمهوري على الرحيل من المنطقة، ومؤكدا استخدام الأسلحة المتوسطة والخفيفة في الاشتباكات.

وقال مصدر في مقر أمن المنطقة إن الأمن لم يتدخل في الحادث لأن الأمر يخص الحرس الجمهوري.

أما الأمين العام للمجلس الأعلى للحراك عبد الله الناخبي فنفى أن يكون لطاهر طماح وجماعته أي صلة بالحراك الجنوبي، وقال "نحن متمسكون بنهج النضال السلمي إلى أن يرحل الرئيس علي عبد الله صالح ويسقط النظام الذي يريد أن يفجر الموقف لانزعاجه من الثورة السلمية في البلاد".

يشار إلى أن جنديا قتل في اشتباك مع مسلحين في نقطة للحرس الجمهوري في نفس موقع الاشتباكات قبل نحو أسبوع.

المصدر : الجزيرة

التعليقات