سوبارو.. لدعس الأطفال الفلسطينيين
آخر تحديث: 2011/4/21 الساعة 10:50 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/21 الساعة 10:50 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/19 هـ

سوبارو.. لدعس الأطفال الفلسطينيين

اثنان من الفتية الفلسطينيين أصيبا في الحادث الذي وقع في أكتوبر/تشرين الأول الماضي (الفرنسية-أرشيف)

طالبت السلطة الفلسطينية الفرع الإسرائيلي لشركة السيارات اليابانية (سوبارو) بالتحرك إزاء إعلان انتشر على مواقع بشبكة الإنترنت يظهر مستوطنا إسرائيليا وهو يدعس بسيارته السوبارو فتية فلسطينيين مع شعار يقول بالعبرية "لنر من سيقف في طريقك".

وجاء في بيان للحكومة الفلسطينية أنه "ليس واضحا ما إذا كان هذا إعلانا حقيقيا أم أن أحدا استخدم شعار سوبارو في الإعلان". لكن السلطة أكدت أنها بعثت برسالة إلى شركة سوبارو تحثها فيه على "أخذ كافة الإجراءات اللازمة لوقف هذا الاستخدام الرهيب والمخزي لهذه الصورة".

ويشير الإعلان إلى حادث وقع في 8 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي حيث قام المستوطن ديفد بيري بدعس صبيين يرشقان الحجارة ويرتديان أقنعة في حي سلوان بالقدس الشرقية مما أدى إلى إصابتهما بجروح.

وتم رصد هذا الحادث من جانب عدسات المصورين والصحفيين الذين تصادف وجودهم في المنطقة لتغطية الاضطرابات التي غالبا ما تحدث عقب صلاة الجمعة في تلك المنطقة.

من جانبها نأت شركة سوبارو بنفسها عن الإعلان وقال متحدث باسم فرعها في تل أبيب لوكالة الأنباء الفرنسية، "لا علاقة لنا بهذا الموضوع، ونحن نحتج بشدة ضد أولئك الذين يسيئون لسمعتنا الطيبة".

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات