الوفد يتهم واشنطن بوأد الديمقراطية

السيد البدوي رئيس حزب الوفد

 رئيس حزب الوفد اتهم واشنطن بتخريب التحول الديمقراطي بمصر (الجزيرة-أرشيف)

شن رئيس حزب الوفد المصري السيد البدوي هجوما عنيفا على الولايات المتحدة الأميركية واتهمها بالتحالف مع إسرائيل لوأد الديمقراطية في مصر.

وقال البدوي في اجتماع حزبي حاشد عقد الاثنين، إن واشنطن تقف وراء المظاهرات المضادة والبلبلة في الشارع المصري، واتهمها بالعبث في بعض المؤسسات السياسية الشعبية عن طريق دعم عدد من الجمعيات الأهلية التي قال إنها تمثل الأصابع الأميركية للعبث باستقرار ووحدة الصف المصري.

واتهم البدوي الولايات المتحدة برصد الملايين لتحقيق هذا الهدف، مؤكدا أنها لن تسمح بقيام دولة ديمقراطية في مصر لتظل إسرائيل تروج لنفسها في العالم كله باعتبارها واحة الديمقراطية بالمنطقة، ولتقتل أبناءنا في غزة وفلسطين باسم الديمقراطية، حسب قوله.

وأضاف رئيس حزب الوفد "أننا لن نسمح لأميركا بأن تضيع ثورتنا من خلال الجمعيات الممولة أميركيا حتى لو كلفني ذلك حياتي وحياة الوفديين جميعا".

كما حذر البدوي في خطابه الأعضاء الجدد في حزبه الليبرالي من الوقوع فيما أسماه تأثير أفكار وأموال مجموعة معروفة بعينها تهدف لتفتيت وتشويه الوفد.

وانتقد بشكل ضمني المجلس العسكري الذي يتولى شؤون البلاد بسبب ما أسماه "غياب الشفافية والحوار مع المجتمع"، مؤكدا أن الإعلان الدستوري والتعديلات التي تضمنها لم تطرح في حوار مجتمعي أو على الأحزاب، بل استمر الأسلوب القديم ذاته في فرض سياسة الأمر الواقع.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتهم فيها رئيس حزب مصري بارز واشنطن بمحاولة تخريب عملية التحول الديمقراطي الجارية منذ الإطاحة بالرئيس حسني مبارك يوم 11 فبراير/شباط الماضي تحت ضغط من الثورة التي انطلقت يوم 25 يناير/كانون الثاني السابق.

المصدر : يو بي آي