عضو من جمعية الوفاق أكد أن عدد المعتقلين بلغ 650 معتقلا (رويترز)

قالت المعارضة إن البحرين اعتقلت بطلا سابقا في رياضة كمال الأجسام في إطار حملة الاعتقالات التي تشنها السلطات منذ فترة، ليرتفع عدد المعتقلين إلى 650 معتقلا.

وقال عضو في جمعية الوفاق لرويترز اليوم الأحد إن طارق الفرساني الحاصل على الميدالية الذهبية في عدة بطولات آسيوية، اعتقل من منزله بقرية شرقي العاصمة المنامة في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت.

وقال مطر إبراهيم مطر إن السلطات تتجاهل الدعوات إلى حل سلمي وتواصل انتهاك حقوق الإنسان.

وأكد أن عدد المعتقلين المسجلين حاليا نحو 500، لكنه قدر عدد المحتجزين بنحو 650، وبين هؤلاء المحتجزين محام في مجال حقوق الإنسان وطبيبان على الأقل اعتقلوا أمس السبت.

كما سرحت السلطات عمال الشركات الحكومية الذين شاركوا في الاحتجاجات، وأكد مطر أن الحكومة تهدد الطلاب بحرمانهم من دخول الامتحانات النهائية إذا تغيبوا لمدة 15 يوما أو أكثر.

"
مسؤول بالمعارضة:
الحكومة تهدد الطلاب بحرمانهم من دخول الامتحانات النهائية إذا تغيبوا 15 يوما أو أكثر
"
اتهامات
من جانب آخر اتهمت البحرين قناة "العالم" الإيرانية بمواصلة "بث الأكاذيب" بشأن الوضع  الداخلي البحريني.

وقالت وكالة أنباء البحرين (بنا) إن القناة الإخبارية الإيرانية دأبت على "تهويل أحداث البحرين، وآخر هذه الادعاءات من القناة دائمة الكذب الزعم بوفاة فتاة بحرينية عمرها 16 عاما إثر تعرضها للتعذيب، بينما توفيت الفتاة وفاة طبيعية وهذا الأمر مثبت ويؤكده ذوو الفتاة".

ونقلت الوكالة عن أحد أقارب الفتاة القول إن "مزاعم قناة العالم كاذبة ونرفضها جمله وتفصيلا.. الفتاة توفيت على سرير المرض.. وإقحام وفاتها في حملات إعلامية كاذبة أمر مرفوض ولا نقبل به على الإطلاق".

المصدر : الألمانية,رويترز