غارات إسرائيلية على غزة
آخر تحديث: 2011/4/16 الساعة 06:35 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/16 الساعة 06:35 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/14 هـ

غارات إسرائيلية على غزة

الطائرات الإسرائيلية قصفت موقعين يستخدمهما المقاومون للتدريب في غزة (الفرنسية-أرشيف)

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارتين مساء أمس الجمعة على قطاع غزة استهدفتا موقعين للتدريب يتبعان كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وذلك في أعقاب سقوط صاروخين أطلقا من القطاع على جنوب إسرائيل.

وأوضحت مصادر فلسطينية أن طائرات "إف 16" الإسرائيلية قصفت بصاروخين موقعين لكتائب القسام في كل من حي الزيتون شرقي مدينة غزة، والآخر في حي الشيخ رضوان قرب مخيم الشاطئ للاجئين غرب المدينة، أدتا إلى وقوع أضرار مادية دون وقوع إصابات.

وكان متحدث عسكري إسرائيلي أعلن في وقت سابق من مساء الجمعة أن صاروخين من طراز "غراد" روسي الصنع أطلقا من قطاع غزة وسقطا على جنوب إسرائيل.

وقال المتحدث للإذاعة الإسرائيلية إن الصاروخين أطلقا باتجاه منطقتي أسدود وعسقلان الواقعتين في جنوب إسرائيل من دون أن يصاب أحد بأذى.

واعتبرت مصادر إسرائيلية إطلاق الصاروخين خرقا لوقف إطلاق النار الذي اتفقت عليه الفصائل الفلسطينية في القطاع قبل بضعة أيام. 

وكان التوتر قد اشتعل الأسبوع الماضي بعدما أطلق نشطاء من قطاع غزة صاروخا مضادا للدبابات عبر الحدود على حافلة مدرسية إسرائيلية، وردت إسرائيل بضربات جوية وبرية أسفرت عن استشهاد 19 فلسطينيا.
 
وأطلق نشطاء من غزة 140 صاروخا على الأقل على إسرائيل أثناء الاشتباكات التي استمرت أربعة أيام قبل أن تهدأ بعدما توصل وسطاء مصريون ومن الأمم المتحدة إلى هدنة غير رسمية الأحد الماضي.

المصدر : وكالات