تحريض إسرائيلي للإطاحة بحماس
آخر تحديث: 2011/4/16 الساعة 22:30 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/16 الساعة 22:30 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/14 هـ

تحريض إسرائيلي للإطاحة بحماس

عشرات الفلسطينيين استشهدوا في الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع مؤخرا (رويترز-أرشيف)

دعا داني أيالون نائب وزير الخارجية الإسرائيلي إلى الإطاحة بحكومة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، كحل لوقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن أيالون وصفه لـحماس بأنها "منظمة إرهابية وحشية هدفها تدمير إسرائيل"، وقال إن انهيار حكم حماس في غزة وحده سيضع حدا لإطلاق الصواريخ من القطاع، ومضى يقول "لا حل آخر".

وكان صاروخان انفجرا ليلة الجمعة في عسقلان، بعد أسبوع من الهدوء النسبي الذي تبع تصاعدا للعنف استشهد خلاله عشرات الفلسطينيين في اعتداءات إسرائيلية على القطاع، فيما سقطت عشرات الصواريخ على إسرائيل.

ومن جهة أخرى، أشاد أيالون بالقرار الذي تبناه مجلس الشيوخ الأميركي مؤخرا بالإجماع، والذي دعا الأمم المتحدة إلى إلغاء تقرير غولدستون حول العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع عزة، نهاية عام 2008 ومطلع 2009، معتبرا أن هذا التبني "دليل آخر على الصداقة العميقة التي تربط الولايات المتحدة بإسرائيل".

وقال أيالون إن القرارات التي يتخذها مجلسا الكونغرس الأميركي "أكثر أهمية" من القرارات التي تصادق عليها الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي قال إنها تحظى بدعم أغلبية الأصوات تلقائيا بفضل موقف الدول العربية، على حد تعبيره.

وفيما يتعلق بالرحلة البحرية الجديدة التي تنوي منظمة "أي أتش أتش" التركية تنظيمها إلى قطاع غزة الشهر المقبل، حث المسؤول الإسرائيلي الدول "التي تعتني بأمن مواطنيها" على عدم السماح لهم بالاقتراب من مناطق مواجهة، وأن "تمنعهم من انتهاك قوانين الملاحة البحرية الدولية"، على حد قوله.

المصدر : يو بي آي

التعليقات