عباس يلجم الإعلام عن حماس
آخر تحديث: 2011/4/15 الساعة 10:09 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/15 الساعة 10:09 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/13 هـ

عباس يلجم الإعلام عن حماس

عباس أصدر الأمر بعد مشاورات أجراها معه هاتفيا رئيس وزراء قطر (الجزيرة)
ضياء الكحلوت-غزة
أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الخميس تعليماته بوقف جميع الحملات الإعلامية التي تستهدف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفق ما  ذكر ناطق رسمي باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) التي يتزعمها عباس.

وقال الناطق إن هذا الإجراء جاء لخلق جو إيجابي لإنجاح المبادرة التي أطلقها الرئيس الفلسطيني لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة، وتعزيز الجهود المبذولة لإنجاح هذا الهدف.

وأضاف أن الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية وتركيا وروسيا وسوريا، قد رحبوا بهذه المبادرة من أجل مصلحة الشعب الفلسطيني وتخفيف معاناة المواطنين وإعادة إعمار قطاع غزة الذي يعاني من ظروف صعبة وخطيرة.

ويأتي هذا القرار الرئاسي بعد اتصال هاتفي أجراه رئيس وزراء قطر وزير الخارجية حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني مع عباس الخميس، حيث بحثا آخر التطورات بالمنطقة وسبل إحياء عملية السلام وكذلك جهود المصالحة الفلسطينية ومبادرة عباس لإنهاء الانقسام.

وقالت مصادر مطلعة في رام الله للجزيرة نت إن القرار الرئاسي جاء بعد طلب من رئيس الوزراء القطري، لأنه يعتقد أن هذه الحملات تساهم في زيادة الصدع بين الطرفين ولا تقرب المصالحة وأن وقفها ستكون له تداعيات إيجابية على المصالحة الوطنية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات