شرف زار ميدان التحرير عقب تسميته رئيس وزراء (الأوروبية)

أدت الحكومة المصرية الجديدة المؤقتة برئاسة رئيس الوزراء عصام شرف اليمين الدستورية اليوم الاثنين أمام المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم في مصر.

وعقد طنطاوي اجتماعا مع أعضاء الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين، تناول عودة الشرطة إلى شوارع البلاد، والحفاظ على موارد مصر المائية، وتطوير التعليم، وتحسين الخدمات العامة.

وأبقى التشكيل الجديد للحكومة على ثلاثة وزراء فقط من عهد الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، وجاء اختيار باقي الوزراء ملبيا لحد بعيد مطالب ثورة الشعب المصري.

ومن أبرز الوزراء الجدد وزير الخارجية نبيل العربي ووزير الداخلية منصور العيسوي ووزير العدل محمد الجندي بالإضافة إلى وزير المالية سمير رضوان ووزير الطيران إبراهيم مناع.

وضمت الحكومة في تشكيلها الجديد، المستشار يحيى الجمل نائبا لرئيس مجلس الوزراء، وسيد مشعل وزيرا للإنتاج الحربي، وحسن يونس وزيرا للكهرباء والطاقة، وفايزة أبو النجا وزيرة للتخطيط والتعاون الدولي.

وأبدى وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه تخوفه من تولي قوى إسلامية أو قومية الحكم في مصر قائلا إن من شأن تولي قوى إسلامية أو قومية تعارض السلام مع إسرائيل قيادة مصر أن يؤدي إلى وضع مأساوي.

وقال جوبيه لمراسل الجزيرة في القاهرة، إن باريس تثق في اختيارات الشعب المصري.

المصدر : الجزيرة + وكالات