ثوار ليبيا: لا وجود للقاعدة بصفوفنا
آخر تحديث: 2011/3/31 الساعة 02:42 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/3/31 الساعة 02:42 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/27 هـ

ثوار ليبيا: لا وجود للقاعدة بصفوفنا

الثوار: ثقافة القاعدة تختلف عن ثقافتنا (الفرنسية)

نفى متحدث باسم الثوار الليبيين نفيا قاطعا الادعاءات التي ساقها القائد العام لقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أوروبا جيمس ستافريديس، والتي تفيد باحتمال وجود عناصر من تنظيم القاعدة في صفوف الثوار الذين يقاتلون نظام العقيد معمر القذافي.

وقال العقيد أحمد باني "لا وجود لهذا التنظيم في ليبيا، لأن ثقافته مختلفة عن ثقافتنا".

وأضاف المتحدث في مؤتمر صحفي عقده بمدينة بنغازي شرق ليبيا "إذا كان هناك بعض الليبيين ينتمون لتنظيم القاعدة في العالم وهم موجودون في ليبيا فهم بالتأكيد يحاربون ضد البلد، هذا إن كان هناك أي وجود للقاعدة أساسا".

حزب الله والقاعدة 
وكان ستافريديس قال إن هناك إشارات تفيد بوجود محتمل لناشطين من القاعدة أو من حزب الله اللبناني في صفوف الثوار الليبيين.

وأضاف ستافريديس -في خطاب أمام مجلس الشيوخ الأميركي- أن الحلف يدرس عن كثب قوام وحدات المعارضة الليبية وشخصيات قادة هذه القوات، مشيرا إلى أنه لا يملك بعد تفاصيل كافية لقول ما إذا كان هناك وجود كبير للقاعدة أو لما سماه أي تنظيم إرهابي آخر بينهم أو إلى جانب قوات المعارضة.





أبو يحيى الليبي
 وكان أبو يحيى الليبي، أحد أبرز منظري تنظيم القاعدة، شن هجوماً لاذعاً على القذافي، داعياً الليبيين إلى الاستمرار في ثورتهم لإطاحته.

وقال إن الشعب الليبي ثار على القذافي "بعدما ذاق على يديه صنوف التنكيل والتشريد أكثر من 40 عاماً جعل خلالها الليبيين حقل تجارب لأفكاره العفنة وخزعبلاته النتنة وسياساته الرعناء وآرائه الخرقاء الحمقاء".



 

المصدر : الفرنسية