البحرين تنفي وساطة الكويت
آخر تحديث: 2011/3/28 الساعة 14:41 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/3/28 الساعة 14:41 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/24 هـ

البحرين تنفي وساطة الكويت

تضارب الأنباء بشأن الوساطة الكويتية (رويترز-أرشيف)

نفى وزير الخارجية البحريني صحة الأنباء عن وجود وساطة كويتية لحل الأزمة السياسية في البحرين, واصفا هذه الأنباء بـ"غير الصحيحة إطلاقا". وكانت جمعية الوفاق الإسلامية قد أعلنت أنها قبلت عرض الكويت التوسط في محادثات مع حكومة البحرين.

وقال الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة على صفحته في موقع "تويتر" إنه لا وجود لخطة للحوار بإشراف كويتي. وأضاف أن "الحديث عن وساطة كويتية لا أساس له من الصحة. كانت هناك مساع سابقة لم تحظ بالاستجابة وانتهت قبل قانون السلامة الوطنية" (الطوارئ).

وكان عضو في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية قد قال إنها قبلت عرض الكويت التوسط في محادثات مع حكومة البحرين لإنهاء الأزمة السياسية التي تعصف بالمملكة.

كما رحب مجلس التعاون الخليجي بخبر الوساطة، وقال الأمين العام للمجلس عبد الرحمن العطية للصحفيين في الكويت إنه يأمل أن تكون هذه المبادرة في مصلحة الأمن والاستقرار.

وكانت صحيفة السياسة الكويتية قد ذكرت أمس الأحد أن وفدا عن جمعية الوفاق سيلتقي مسؤولين كويتيين من بينهم رئيس البرلمان جاسم الخرافي.

يشار إلى أن البحرين تشهد احتجاجات مستمرة منذ أكثر من شهر قتل خلالها 13 شخصا بينهم شرطيان.

وكانت طلائع من قوات درع الجزيرة التابعة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية قد دخلت إلى البحرين في الـ14 من الشهر الجاري للمساعدة في حفظ الأمن في المملكة، لكن نشطاء قالوا إن القوات شاركت في قمع الحركة الاحتجاجية هناك.

المصدر : رويترز

التعليقات