مقتل سبعة جنود يمنيين بمأرب
آخر تحديث: 2011/3/27 الساعة 16:02 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/3/27 الساعة 16:02 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/23 هـ

مقتل سبعة جنود يمنيين بمأرب

جنود يبحثون عن مسلحي القاعدة المتحصنين ببلدة جنوب مدينة هوتا العام الماضي (الفرنسية)

قتل سبعة جنود وجرح مثلهم في هجوم استهدف دورية للجيش اليمني في محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء نفذه مسلحون يشتبه في أنهم من تنظيم القاعدة، في حين أفاد مراسل الجزيرة أن اشتباكات عنيفة تدور حاليا في منطقة جعار بجنوب اليمن بين مسلحين وقوات الجيش وأن طائرات تقصف وسط وأطراف المدينة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدث عسكري يمني قوله إن المهاجمين في مأرب استولوا على سيارتين عسكريتين، كما نقلت عن مصدر قبلي قوله إن الهجوم قاده عائض الشبواني وهو أحد أبرز قادة القاعدة المطلوبين لدى الأمن اليمني.

وبدورها قالت وكالة أسوشيتد برس نقلا عن مصادر أمنية يمنية إن الهجوم وقع في منطقة العبيدة التي وصفتها بأنها من معاقل تنظيم القاعدة.

ومن جهة أخرى أفادت مصادر للجزيرة أن مسلحين يستولون حاليا على القصر الرئاسي ومبنى الإذاعة في مدينة جعار بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

وقالت المصادر إن مسلحين هاجموا أيضا مركزا للشرطة في جعار وإن آخرين سيطروا على مصنع ذخيرة بمنطقة الحصن في المحافظة نفسها.

وفي السياق ذاته قال الصحفي والناشط السياسي اليمني نبيل غانم في اتصال بالجزيرة إن مسلحين هاجموا يوم أمس مركزا للشرطة وآخر للأمن السياسي واستولوا عليهما.

وأضاف أن قوات الجيش اليمني تحاول استعادة المركزين وأن هناك وساطات من بعض الأهالي في هذا الشأن ليتم فك الحصار عن هذه المراكز من دون إراقة الدماء.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات