دبابة إسرائيلية تقوم بدورية على حدود القطاع الشمالية أوائل فبراير/شباط الماضي (رويترز)

قال سكان محليون إن دبابات إسرائيلية قصفت صباح اليوم بأكثر من 40 قذيفة أحياء وأراضي واقعة شرق رفح وخان يونس في جنوب قطاع غزة، وجباليا في شماله، دون الإبلاغ عن إصابات.

وأفادت وكالة "يونايتد برس" أن القصف تركز بشكل مكثف على شرق منطقتي عبسان والقرارة شرق خان يونس.

من ناحيتها أعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة حماس عن قصف مواقع إسرائيلية محاذية لقطاع غزة بعشرات قذائف الهاون.

واعتبرت كتائب القسام أن القصف جاء ردا على قصف إسرائيل المتكرر للقطاع، الذي أسفر آخره عن استشهاد مقاومين في غارة  الأربعاء الماضي استهدفت موقع أبوجراد جنوب غزة.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن الشرطة الإسرائيلية قولها إن 49 قذيفة هاون سقطت صباح اليوم على تجمعات إسرائيلية على النقب الغربي، دون ورود أنباء عن إصابات أو أضرار.

وذكر مراسل الجزيرة نت في غزة أحمد فياض، أن ثلاث مواقع عسكرية إسرائيلية تقع على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة تعرضت لقصف بقذائف الهاون من طرف مقاومين، وتلا ذلك دخول طائرات الاستطلاع الإسرائيلية لأجواء قطاع غزة، وهو ما يشير إلى تصعيد محتمل في الساعات القادمة.

وفي وقت لاحق قال المراسل إن أنباء مؤكدة تشير إلى أنه تم استهداف موقع عسكري تابع لقوات الأمن الوطني شرق حي الشجاعية ونجمت عن ذلك إصابتان في أفراد الأمن الوطني.

لكن وكالة يونايتد برس قالت إن الغارات الإسرائيلية خلّفت خمسة مصابين بجروح متوسطة منهم ثلاثة من قوات الأمن الوطني التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة المقالة، في حين لحقت أضرار بمسجد عمار بن ياسر في عبسان الكبيرة بشرق خان يونس.

المصدر : الجزيرة,يو بي آي