القذافي التقى مبعوثا للرئيس علي عبد الله صالح لأول مرة منذ اندلاع الأحداث (رويترز-أرشيف)

أعلن التلفزيون الليبي أنّ العقيد معمّر القذّافي استقبل مبعوثا للرئيس اليمني علي عبد الله صالح. وأضاف الخبر المقتضب أنّ المبعوث سلّم القّذافي رسالة من الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لم يذكر مضمونها.

ويعدّ هذا أوّل مبعوث عربي رسمي يلتقي العقيد منذ بداية الثورة في السابع عشر من فبراير/شباط الماضي.

من جهة ثانية يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا اليوم في القاهرة لمناقشة الوضع في ليبيا فضلا عن موضوعات أخرى تتصل بمجمل التغيرات التي يشهدها العالم العربي.

ويأتي الاجتماع في ظل تزايد الاهتمام الدولي بتطور المواجهات بين كتائب العقيد معمر القذافي والثوار المطالبين بتغيير النظام.

وقد طالبت بعض الدول الغربية صراحة القذافي بالتنحي في ظل حديث يجري عن خيارات التدخل العسكري. ويمثل الوضع في ليبيا واليمن وما جرى من تغيير في تونس ومصر تحديا غير مسبوق لأنظمة الحكم العربية.

مظاهرات مغربية
على الصعيد الشعبي خرجت عشرات المظاهرات في عدة مدن مغربية عقب صلاة الجمعة لنصرة الشعب الليبي.

وقد ردد المتظاهرون شعارات التنديد بالمجازر الوحشية التي ترتكبها كتائب القذافي في حق المدنيين ومؤيدة للثورة الشعبية الليبية.

وقالت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إنه تم قمع بعض المظاهرات في مدن سيدي يحيى الغرب وسيدي قاسم وسيدي سليمان والقنيطرة وإنزكان.

كما نظمت جماعة العدل والإحسان أربع وقفات متفرقة في مدينة طنجة بشمال المغرب شارك فيها أكثر من ألفي شخص مرددين شعارات التضامن مع الشعب الليبي.

المصدر : الجزيرة