القذافي يحذر من فوضى تصل لإسرائيل
آخر تحديث: 2011/3/10 الساعة 07:05 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/3/10 الساعة 07:05 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/6 هـ

القذافي يحذر من فوضى تصل لإسرائيل

القذافي: الأسرة الدولية بدأت تفهم الآن أننا نمنع بن لادن من السيطرة على ليبيا (الفرنسية)

قال العقيد الليبي معمر القذافي إن الفوضى ستعم المنطقة بأسرها وصولا إلى إسرائيل وأوروبا إذا تمت تنحيته عن الحكم، وحذر من سيطرة تنظيم القاعدة على ليبيا، مؤكدا أن الشعب الليبي كله سيقاتل في حال فرض الغرب حظرا جويا على بلاده.

ففي مقابلة مع التلفزيون التركي "تي آر تي" أمس الأربعاء، قال القذافي إن ما تعرفه ليبيا من ثورة شعبية منذ 17 فبراير/شباط الماضي يقع "بإيعاز من مسلحين أجانب ينتمون للقاعدة دفعوا أموالا للشبان وأطلقوا سراح سجناء لينضموا إليهم في القتال".

وقال "إذا نجحت القاعدة في الاستيلاء على ليبيا فإن المنطقة بأسرها حتى إسرائيل ستقع فريسة للفوضى".

وأكد أن "الأسرة الدولية بدأت تفهم الآن أننا نمنع (زعيم القاعدة) أسامة بن لادن من السيطرة على ليبيا وأفريقيا".

وتابع أنه إذا "انهار الاستقرار في ليبيا فسينعكس على أوروبا وعلى الشرق الأوسط وما يسمّى إسرائيل"، مشيرا إلى أن ليبيا هي صمام الأمان للاستقرار في البحر المتوسط.

القذافي: الوضع في ليبيا مختلف عما هو عليه في تونس ومصر وغيرها (الفرنسية)
وضع مختلف
وفي وصفه للأحداث التي تعيشها بلاده حاليا، قال إن "الوضع في ليبيا مختلف عما هو عليه في تونس ومصر وغيرها"، فهو يرى أن الشعب كله في ليبيا معه ضد بن لادن، مضيفا أنه في تونس ومصر كان الشعب ضد الرئيس
.

وجدد دعوته لـلأمم المتحدة إلى إرسال لجنة لتقصي الحقائق في ليبيا، مستغربا "كيف يمكن أن يبني مجلس الأمن قراراته بناءً على تقارير إعلامية تقوم أصلاً على شائعات بثتها القاعدة".

وأضاف "لو كانت هذه الأخبار حقيقة لكنت استقلت، ولكنها غير حقيقية. والعالم تورط بناء على معلومات كاذبة نشرتها وكالات أنباء".

وفي سؤال حول مسألة فرض حظر جوي، قال القذافي إنه لا فائدة من هذا الإجراء "لأن الشعب الليبي في هذه الحالة سيتجه وجهة واحدة وهي مواجهة الاستعمار الجديد والإمبريالية".

وأضاف أنه في هذه الحالة "سيتضح أنها مؤامرة وعدوان على ليبيا هدفه السيطرة على نفطها"، مهددا بأن "الشعب كله سيحمل السلاح ويقاتل".

معمر القذافي:
إذا انتهى الاستقرار في ليبيا فسينتقل المهاجرون السود الأفارقة بالملايين إلى إيطاليا وفرنسا وستصبح كلها سوداء خلال مدة زمنية
زحف الأفارقة
كما لوح العقيد الليبي بورقة الهجرة السرية، وقال "إذا انتهى الاستقرار في ليبيا فسينتقل المهاجرون السود الأفارقة بالملايين إلى إيطاليا وفرنسا، وستصبح كلها سوداء خلال مدة زمنية قليلة"
.

وأشار إلى أن بلاده تقوم بجهود كبيرة لوقف زحف المهاجرين الأفارقة نحو القارة الأوروبية.

وأضاف -في رسالة موجهة إلى الأوروبيين- "نحن الذين نوقف هجرة الملايين، نحن صمام الأمان، ونحن سبب الاستقرار في البحر الأبيض المتوسط".

المصدر : وكالات

التعليقات