حماس تنفي تدخلها في شؤون مصر
آخر تحديث: 2011/2/5 الساعة 21:24 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/2/5 الساعة 21:24 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/3 هـ

حماس تنفي تدخلها في شؤون مصر

حماس تؤكد أن إسرائيل متورطة في تفجير خط إمداد الغاز الطبيعي في العريش اليوم (الفرنسية

الجزيرة نت-غزة
 
نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحكومتها في قطاع غزة أن تكون لهما أي صلة بحادث تفجير أنابيب الغاز الواقعة في مدينة العريش المصرية، متهمتين أطرافا مصرية وأخرى لم تسمها بمحاولة الزج باسم الحركة في أحداث مصر.

جاء ذلك ردا على اتهام إسرائيل حماس بأنها تقف وراء تفجير خط إمداد الغاز الطبيعي في مدينة العريش المصرية اليوم، وكذلك ردا على صحيفة الأخبار الحكومية المصرية التي أوردت أن بعض عناصر حماس شاركوا في إثارة الأحداث بمصر.
 
وأفاد مصدر مصري رسمي أن مجهولين فجروا صباح اليوم السبت محطة غاز مصرية على مقربة من الحدود مع قطاع غزة تنقل الغاز إلى إسرائيل، من دون الإبلاغ عن إصابات. أوقفت السلطات المصرية إثر ذلك ضخ الغاز المتجه إلى إسرائيل والأردن.

وقالت حماس في بيان رسمي -تلقت الجزيرة نت نسخة منه- إن "الحركة تنفي نفيا قاطعا أي صلة لها بمثل هذه الأعمال التي تحدث في مصر الشقيقة"، مؤكدة أن سرعة اتهام الاحتلال للحركة بتفجير خط إمداد الغاز الطبيعي دليل على تورطه في هذا الحادث الذي وصفته بالإجرامي، بهدف زعزعة أمن مصر والوقيعة بينها وبين حركة حماس.

وأكدت رفضها التدخل في الشأن الداخلي لأي دولة أخرى وحرصها على أمن مصر الشقيقة، مشيرة إلى عدم سماحها بنقل المعركة عن مسارها الحقيقي وهو تحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي.

وأدانت الحركة "كل التصريحات التي تصدر من مصادر إعلامية مشبوهة تتساوق مع الاتهامات الإسرائيلية الصادرة عن الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية".

من جهته، أعرب عضو المكتب السياسي لحماس صلاح البردويل عن استغرابه من ما سماها المحاولات المتكررة من بعض الجهات الإعلامية في مصر للزج بحركة حماس وبالشعب الفلسطيني في الأحداث والحراك الشعبي في مصر.

وقال إن الهدف من ذلك الإساءة للحركة وجلب استعداء الغرب لها، إضافة إلى الهروب من التشخيص الموضوعي لما يحدث في مصر وتصدير الأزمة إلى قطاع غزة.

وأدان البردويل ما اعتبرها اتهامات ملفقة، مطالبا صحيفة الأخبار المصرية بكف يدها عن الشعب الفلسطيني والالتفات إلى مطالب الشعب المصري.
 
الحكومة المقالة: محاولات الزج بالفلسطينيين في أحداث مصر هدفها خلط الأوراق
خلط الأوراق
بدوره جدد رئيس المكتب الإعلامي التابع للحكومة المقالة حسن أبو حشيش تحذريه من ما سماها جملة الإشاعات المبرمجة ضد الحكومة الفلسطينية وضد أبناء الشعب الفلسطيني وقواه الحية في قطاع غزة.

وأشار إلى أن محاولات الزج بأشخاص وجماعات فلسطينية في الأحداث الحاصلة في مصر هي "محاولات ضالة ومضللة هدفها صرف الأنظار وخلط الأوراق واستجلاب خطوات صهيونية ودولية عدوانية جديدة، وخاصة أن كل المواقع الميدانية والحقائق تشير كل مرة إلى بطلان هذه الاتهامات وكذبها وزيفها".

وشدد أبو حشيش على موقف حكومته القاضي باحترام خصوصيات الدول العربية وغير العربية وعدم التدخل بالشأن الداخلي لها، وفي المقابل رفض التدخل بالشؤون الداخلية لشعبنا الفلسطيني.
 
وأشار إلى دور وزارة الداخلية الفلسطينية في ضبط الحدود مع مصر لما فيه مصلحة الشعب العليا.
المصدر : الجزيرة

التعليقات