إسرائيليون يعاينون الأضرار التي خلفها سقوط صاروخ فلسطيني في مدينة بئر السبع (الفرنسية)

قصفت طائرات إسرائيلية موقعا عسكريا تابعا لكتائب القسام جنوب قطاع غزة كما أغارت طائرات أخرى على مناطق مفتوحة في وسط وجنوب القطاع في وقت أصيب فيه ثلاثة فلسطينيين بغارة إسرائيلية شرق القطاع.
 
فقد أكدت مصادر فلسطينية إصابة ناشطين فلسطينيين بجروح متوسطة مساء أمس الأربعاء إثر قصف إسرائيلي استهدف نقطة "رباط" في حي الزيتون شرق غزة وأعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- أن المجموعة المستهدفة تابعة لها.
 
وذكرت المصادر أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت بصاروخ موقع تدريب (أبوجراد) التابع لكتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- في حي الزيتون شرق غزة، وبصاروخ ثان موقع تدريب آخر على مقربة منه دون أن يسفر عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية كبيرة.
 
وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية قد قالت إن الغارات جاءت ردا على إطلاق ثلاثة صواريخ من قطاع غزة سقط أحدها في شارع سكني بمدينة بئر السبع وتسبب في أضرار مادية كبيرة بحسب ما ذكره رئيس بلدية المدينة.
 
شرطي إسرائيلي يعاين موقع سقوط قذيفة هاون قرب موقع ناحل عوز العسكري (رويترز)
توغل إسرائيلي
يشار إلى أن سرايا القدس كانت قد أعلنت الأربعاء -قبل الغارة الإسرائيلية- عن استشهاد أحد مقاتليها متأثرا بجروح أصيب بها في قصف إسرائيلي تزامن مع توغل للقوات الإسرائيلية شرق غزة موضحة أن القصف أسفر عن إصابة 11 فلسطينيا.
 
وتحدثت مصادر في حركة الجهاد الإسلامي عن أن اشتباكات وقعت مع القوات الإسرائيلية المتوغلة استمرت لعدة ساعات.
 
وأكد الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة أدهم أبو سلمية هذه الأنباء موضحا أنه تم نقل 11 جريحا -بينهم ثلاثة أطفال- إلى مجمع الشفاء اثنان منهم بحالة حرجة نتيجة إصابتهما بشظايا في الرأس والصدر.

وأعلنت سرايا القدس أن ثلاثة من المصابين هم من عناصرها، لافتة إلى أنها استهدفت الآليات الإسرائيلية بقذيفتي هاون، كما أعلنت كتائب القسام من جهتها استهداف القوات الإسرائيلية التي توغلت في حي الزيتون شرق غزة بعبوة ناسفة وثلاث قذائف هاون.

وفي سياق متصل، أعلنت كتائب "أبو علي مصطفى" الذراع المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء أمس الأربعاء مهاجمة موقع ناحال عوز شرق غزة بثلاث قذائف هاون، وموقع ملكة شرق حي الزيتون بقذيفتي هاون.

المصدر : وكالات