ساحة الحرية بتعز تكسب أنصارا جددا
آخر تحديث: 2011/2/24 الساعة 17:05 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/2/24 الساعة 17:05 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/22 هـ

ساحة الحرية بتعز تكسب أنصارا جددا

خيمة نقابة الصيادلة بتعز بساحة الحرية (الجزيرة نت)

إبراهيم القديمي–تعز

شهد ميدان الحرية بتعز اليوم الخميس انضمام أعضاء جدد -يمثلون النقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني وطلبة المدارس الثانوية- إلى المعتصمين المطالبين برحيل الرئيس علي عبد الله صالح ونظامه.

ففي اليوم الرابع عشر من عمر ميدان الحرية أعلنت نقابة الصيادلة والمهن الطبية ونقابة المهندسين بكامل أعضائها وطلاب المدارس الثانوية بمحافظة تعز، انضمامهم إلى المعتصمين الشباب.

وبدا واضحا تزايد عدد الخيام في الساحة وارتفاع اللافتات والشعارات المعبرة عن مطالب الشباب الراغبين في التغيير.

وكانت نقابة المحامين اليمنيين بتعز قد أعلنت من قلب الميدان إنشاء غرفة عمليات لتلقي البلاغات والشكاوى بخصوص أي اعتداءات أو انتهاكات تطال المعتصمين، عبر لجان ميدانية متواجدة في الساحة بشكل متواصل.

خيمة طلبة المدارس الثانوية بتعز (الجزيرة نت)
جمعة التحدي
إلى ذلك تجري الاستعدادات حاليا على قدم وساق لجمعة التحدي التي دعا لها المعتصمون يوم غد.

وتوقع المنسق الإعلامي لتجمع شباب من أجل التغيير محمد عبد الملك أن يستقبل ميدان الحرية يوم غد الجمعة مئات الآلاف من أبناء المحافظة للمشاركة في المسيرة الحاشدة.

وقال عبد الملك -في حديث للجزيرة نت- إنه عقب أداء صلاة الجمعة بالميدان سيتم تشييع الشهيد الذي توفي بحادث القنبلة التي ألقاها أحد المحسوبين على السلطة على المتظاهرين الجمعة الماضية، وأسفرت عن جرح 87 شخصا ووفاة آخر.

وتشهد مدينة تعز في الوقت الراهن حالة استنفار أمني غير مسبوقة استعدادا لجمعة التحدي، كما صعد حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم بالمحافظة نشاطه، وقرر نصب خيام للمعتصمين المطالبين ببقاء الرئيس صالح.

وقام سكرتير رئيس الجمهورية للشؤون الإعلامية أحمد عبد الله الصوفي أمس بزيارة لميدان الحرية، وحاول التحدث إلى الشباب المعتصمين، إلا أنهم لم يصغوا إليه، ورددوا على مسامعه هتافاتهم المعهودة "ارحل ارحل"، و"الشعب يريد إسقاط النظام".

المصدر : الجزيرة

التعليقات