اعتصام بدمشق تضامنا مع الليبيين
آخر تحديث: 2011/2/24 الساعة 03:45 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/2/24 الساعة 03:45 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/22 هـ

اعتصام بدمشق تضامنا مع الليبيين

مظاهر التضامن مع الليبيين في سوريا تعددت وشملت المسيرات والاعتصامات (الجزيرة نت)
دمشق-الجزيرة نت
اعتصم عشرات السوريين أمام السفارة الليبية بدمشق لليوم الثاني على التوالي تضامنا مع ضحايا المجزرة التي تنفذها القوات الليبية ضد المحتجين في طرابلس وبنغازي والعديد من المناطق الأخرى.

ولبى العشرات دعوات شبابية على "فيسبوك" من أجل التنديد بـ"العنف الدموي" الذي يمارسه أنصار العقيد معمر القذافي والمرتزقة الأفارقة رافعين لوحات كرتونية كتب عليها "الحرية للشعب الليبي" و"أوقفوا المجازر بحق الشعب الليبي".

وقال أحد الناشطين لـ"الجزيرة نت" إن الوقفة تعبير عن التضامن مع الأشقاء الليبيين ومطالبة السفير الليبي بموقف جريء وشجاع ينتصر لأهله الذين يواجهون آلة القتل. وتابع محمد-ج إن المشاركين من مختلف أطياف المجتمع السوري جمعهم رفض المجازر وحمام الدم في ليبيا.

وردد المعتصمون هتافات تندد بالنظام الليبي "ارحل ارحل يا قذافي" و"يا حرية وينك وينك حكم معمر بينا وبينك" كما هتفوا "إذا الشعب يوما أراد الحياة"، و"النشيد الوطني السوري"، والوقوف دقيقة صمت "حدادا على أرواح الشهداء".

وأحاط العشرات من عناصر من شرطة حفظ النظام السورية بمقر السفارة الليبية الواقعة في حي أبو رمانة الدمشقي قرب السفارات التركية والسعودية والأميركية.

المصدر : الجزيرة