عباس يمنع التعرض لقطر
آخر تحديث: 2011/2/14 الساعة 08:45 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/2/14 الساعة 08:45 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/12 هـ

عباس يمنع التعرض لقطر

 من لقاء سابق جمع الشيخ حمد بن خليفة أل ثاني (يمين) مع عباس في الدوحة (الجزيرة-أرشيف)

الجزيرة نت-غزة

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمرًا رئاسيا الأحد يحظر فيه التعرض في وسائل الإعلام الرسمية ومن قبل الناطقين الرسميين باسم منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) لأمير دولة قطر أو الحكومة القطرية.
 
وكان الإعلام الرسمي التابع للسلطة الفلسطينية والناطقون باسمها وباسم المنظمة وفتح قد كالوا عشرات الاتهامات والسباب لقطر وقناة الجزيرة عقب كشف القناة الوثائق السرية لمفاوضات التسوية التي جرت بين السلطة وإسرائيل والتي تقدم تنازلات هائلة عن الحقوق الفلسطينية.
 
وقال الأمر الرئاسي -وفق وكالة الأنباء الرسمية (وفا)- إن الرد على ما بثته الجزيرة "يقتصر على تفنيد الادعاءات والأكاذيب، وذلك سعيا للحرص على العلاقات الجيدة مع كل الدول العربية".
 
يشار إلى أن كبير المفاوضين في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات  –الذي استقال من منصبه أو أقيل- كان قد اتهم في وقت سابق أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بالمساهمة في شركات إسرائيلية تقوم على إعمار المستوطنات وهو الأمر الذي نفته السلطة فورا.
 
وقالت مصادر للجزيرة نت إن كلام عريقات كان أحد أسباب القرار الرئاسي وإن عريقات روجع فيما قاله وأبدى خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير يوم السبت الماضي اعتذاره عن الكلام و طلب الرئيس عباس منه توجيه اعتذار علني لأمير قطر.
المصدر : الجزيرة

التعليقات