غزة تدعو جيش مصر لفتح المعبر
آخر تحديث: 2011/2/12 الساعة 20:12 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/2/12 الساعة 20:12 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/9 هـ

غزة تدعو جيش مصر لفتح المعبر

معبر رفح ظل مغلقا أمام الغزيين أغلب الأوقات أيام مبارك (الجزيرة نت) 

أحمد فياض-غزة

طالبت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خلال مظاهرة ابتهاجية بسقوط حسني مبارك، قيادة المجلس الأعلى للجيش المصري بفتح معبر رفح البري "بطريقة ثابتة وكريمة" تكفل الحركة الحرة لإتاحة الفرصة لإعادة إعمار قطاع غزة.

وردد آلاف المتظاهرون من الطلاب هتافات تحيي ثورة الشعب المصري، ورفعوا لافتات تضمن عشرات الشعارات التي تعبر عن بهجتهم وفرحتهم بسقوط الرئيس حسني مبارك.

ودعا هاني مقبل نائب رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين القوات المسلحة المصرية بأن تكون عند حسن ظن الشعب المصري والأمة العربية بها، لتحقيق آمال الشعب المصري في الازدهار والتقدم.

من جهته اعتبر د. أحمد بحر النائب الأول للمجلس التشريعي أن يوم طرد طواغيت الأرض الذين ظلموا أبناء شعبهم "آت لا محالة" وأن الشباب سيتنصرون في النهاية.

وأشار في كلمة له أمام الطلبة المبتهجين في باحة التشريعي بغزة إلى أن ما حصل في مصر سيصب في صالح القضية الفلسطينية من خلال رفع الحصار عن غزة باعتبار أن "الذين يمسكون الآن بزمام الأمور هم من الوطنيين والمخلصين الذين يحبون القضية الفلسطينية".

وتابع "يا شعب مصر ويا جيش مصر أنتم اليوم مع قدر الله، ألم تسمعوا بأن الكيان الصهيوني أصابه زلزال بعد ما حصل في مصر لأنه يخاف من ثورة مصر وهذا الجيش والشعب العظيمين".

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات