ميدان فلسطين يتضامن مع التحرير
آخر تحديث: 2011/2/10 الساعة 14:32 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/2/10 الساعة 14:32 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/8 هـ

ميدان فلسطين يتضامن مع التحرير

 لافتات تطالب باستعادة مصر دورها القيادي في الأمة (الجزيرة نت)

أحمد فياض-غزة

اعتصم مئات المتظاهرين الفلسطينيين في ميدان فلسطين بمدينة غزة تضامناً مع المعتصمين في ميدان التحرير بالقاهرة وحثهم على المساعدة في كسر الحصار عن غزة و إعادة إعمارها.

ورفع المتظاهرون -الذين تجمعوا بعد ظهر الأربعاء استجابة لدعوة تجمع النقابات المهنية والمجالس والكتل الطلابية- الأعلام المصرية والفلسطينية ولافتات تؤيد مطالب الشعب المصري واستعادة مصر دورها الريادي في المنطقة.

وردد المتظاهرون شعارات "تحيا مصر" و"الشعب المصري يا مقدام لا تراجع ولا استسلام" و"للثوار تحية من غزتنا الأبية" و"الشعب المصري يا مغوار غزة تنتظر فك الحصار".

وأعلن رئيس نقابة الموظفين في القطاع العام محمد صيام، في كلمته التي ألقاها باسم المتظاهرين في ميدان فلسطين، عن وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب الشعب المصري في ثورته الشعبية التي وصفها بأنها واحدة من أكبر الاحتجاجات في التاريخ المصري.

وذكر أن الشعب المصري يخوض ثورة إنسانية وسياسية واجتماعية ضد الظلم والفساد والقمع والجوع على امتداد أكثر من ثلاثين عاماً، ليعلن للجلادين والظلمة أن زمن السكوت والذل والانكسار قد ولى ولن يعود.

وأضاف أن الشعب المصري يؤكد بثورته على رفضه أن تكون مصر مع الحصار المطبق على قطاع غزة وأهلها الصامدين.

وحيّا باسم المتظاهرين ثورة الشعب المصري وشبابها الخيرين الذين كسروا حاجز الخوف والجبروت في وجه الظلم والظالمين، وأكد على ثقة الشعب الفلسطيني في الشعب المصري وعلى ثباته وانتصاره الحاسم وصنع التغيير.

رئيس نقابة الموظفين في القطاع العام محمد صيام محاطا بالمتظاهرين (الجزيرة نت)
تأكيد ومطالب
وأكد على دعم الشعب الفلسطيني ثورة الأحرار حتى تستعيد مصر موقعها التاريخي والريادي في المنطقة، وطالب الشعب المصري وقواه الحية بعمل كل ما يمكنهم من أجل كسر على الحصار عن غزة.

وأهاب بأحرار العالم وأحرار مصر العمل على تسهيل إدخال مواد البناء إلى غزة المحاصر لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال في حربه الأخيرة على غزة.

من جانبه قال ممثل تجمع النقابات المحلية رأفت جبر "جئنا للتضامن مع أحرار مصر وتذكيرهم بضرورة العمل على رفع الحصار عن غزة وفتح معبر رفح البري الذي أغلقه النظام المصري فترات طويلة وترك أبناء غزة يموتون مرضا وجوعا".

وتمنى في حديثه للجزيرة نت النجاح للثورة المصرية من أجل أن يسار إلى تحسين الأوضاع في قطاع غزة والضغط من أجل رفع الحصار عنها.

وقال مسؤول الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في كلية العلوم المجتمعية بغزة نصر الغرابلي، إن الشباب قدموا إلى ميدان فلسطين من أجل تجديد التضامن مع المعتصمين من أبناء الشعب المصري في ميدان التحرير بالقاهرة في ثورتهم ضد الحكم الظالم وإزاحته ومحاكمته.

ودعا في حديثه للجزيرة نت محكمة العدل الدولية إلى محاكمة الرئيس مبارك ونظامه إزاء ما ارتكبه بحق الشعب المصري من اضطهاد واعتداءات.

المصدر : الجزيرة

التعليقات