مذيعة تترك العمل بالتلفزيون المصري
آخر تحديث: 2011/2/1 الساعة 23:51 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/2/1 الساعة 23:51 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/28 هـ

مذيعة تترك العمل بالتلفزيون المصري

صحفية مصرية تقول إن تغطية قناة النيل للاحتجاجات افتقرت إلى أخلاقيات المهنة (الفرنسية)

قررت مذيعة في التلفزيون المصري الحكومي الامتناع عن الاستمرار في العمل في الجهاز الذي ظلت تعمل فيه منذ 20 عاما، مبررة خطوتها بـ"افتقاد الأخلاقيات المهنية" في تغطيته الاحتجاجات المتواصلة التي تطالب برحيل الرئيس حسني مبارك.

وقالت المذيعة سها النقاش إنها قرأت خمس نشرت إخبارية في قناة النيل للأخبار في 26 يناير/كانون الثاني، وهو ثاني أيام الغضب، وإنها استاءت لأن شوارع القاهرة صورت على أنها هادئة، بينما كانت تعج بآلاف المتظاهرين.

وقالت الناقش إنها قررت ألا تعود مرة أخرى لمزاولة نشاطها الإعلامي في تلك القناة، لأن التغطية افتقرت إلى الحد الأدنى للأخلاقيات المهنية.

وأضافت أنها خلال الاستراحة كانت تذهب مع الزملاء الذين كانوا يتجمعون أمام قنوات تلفزيونية أخرى لمشاهدة ما يحدث في مظاهرات علنية مستمرة في كل مكان في مصر.

ويشار إلى أن السلطات المصرية منعت قناة الجزيرة من العمل في مصر يوم الأحد، وألغت في اليوم نفسه بث الجزيرة على القمر الصناعي المصري نايل سات لبعض مناطق الشرق الأوسط.

وقد نصب المتظاهرون في ميدان التحرير وسط القاهرة شاشتين كبيرتين لمتابعة تغطية قناة الجزيرة والجزيرة مباشر للاحتجاجات المتواصلة في مصر منذ 25 يناير/كانون الثاني.

المصدر : رويترز

التعليقات