القصف استهدف منزلا لأحد عناصر سرايا القدس في غزة (الجزيرة-أرشيف)

أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- استشهاد أحد عناصرها في قطاع غزة، وإصابة خمسة آخرين في غارة إسرائيلية على منزل بشرق حي الزيتون، في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء.

وقال بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي إن الشهيد إسماعيل سلامة (22 عاما)، هو أحد عناصرها، وهو أحد أبرز مجاهدي "وحدة المدفعية" بـ"لواء غزة".

وأكدت السرايا أن "دماء الشهداء لن تذهب هدرا، وأن الرد على جريمة الاغتيال لن يمر دون عقاب، وسيكون في الوقت والمكان المناسبين".

وأضافت أن المجموعة استهدفت خلال "تصديها" للتوغل الإسرائيلي شرقي غزة.

وذكر شهود عيان، أن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا خلال عملية توغل بشرق حي الزيتون، استهدف مجموعة تابعة لسرايا القدس.

من جانبها، قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي "إن طائرات إسرائيلية هاجمت مجموعتين من المسلحين كانوا يستعدون لإطلاق صواريخ"، لكنه لم يكن لديها تعقيب فوري على عملية برية قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن عددا صغيرا من المركبات المدرعة عبرت خلالها الحدود لمسافة 150 مترا شرقي مدينة غزة.

وتتوغل آليات عسكرية إسرائيلية منذ مساء أمس الثلاثاء في المنطقة الشرقية لمدينة غزة بالقرب من معبر المنطار، وتقوم بعمليات تجريف للأراضي الزراعية وسط إطلاق نار وتحليق لطائرات الاستطلاع.

المصدر : وكالات