قتلى بغارة كينية على الصومال
آخر تحديث: 2011/12/3 الساعة 10:37 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/3 الساعة 10:37 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/8 هـ

قتلى بغارة كينية على الصومال

شعارات مناهضة لكينيا نصبت بميدان الرياضة في كيسمايو (الجزيرة نت-أرشيف)

عبد الرحمن سهل يوسف-كيسمايو

لقي أربعة صوماليين مصرعهم وأصيب سبعة آخرون في قرية عيل عدي بولاية جدو الصومالية جراء غارة جوية نفذتها مقاتلات حربية كينية.

وقال شاهد عيان من المنطقة التي استهدفها القصف للجزيرة نت إن الطائرات الكينية شنت غارات عصر أمس على القرية "مستهدفة أحياء سكنية تؤوي نازحين" وصلوا إليها في سبتمبر/أيلول الماضي.

وأضاف الشاهد ويدعى آدم أحمد ورسمة أن القصف خلف أربعة قتلى وسبعة جرحى من بينهم خمسة أطفال، مؤكدا أن جميع الضحايا من المدنيين.

وأضاف ورسمة أن الغارة أحدثت حالة من الهلع والرعب بين السكان الذين فروا من القرية بعد أن ألقت المقاتلات الكينية أكثر من ثلاثين قنبلة.

وكانت القرية قد استقبلت مئات النازحين الصوماليين في سبتمبر/أيلول الماضي جراء الجفاف، ولم يصدر أي تعليق بعد من السلطات الكينية أو الصومالية عن القصف.

وهذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيها القرية لقصف الطائرات الكينية التي سبق وشنت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي هجوما عنيفا على مدينة جلب خلف ثلاثة قتلى وخمسين جريحا جميعهم من المدنيين.

من جهة أخرى تشهد ولاية جدو في الوقت الراهن استعدادات عسكرية مكثفة حيث تهدد حركة الشباب المجاهدين، بشن هجمات مضادة على القوات الصومالية والكينية التي استولت على مدن وقرى إستراتيجية في الولاية -منها مدينة جربهاري عاصمة الولاية- خلال الشهور الماضية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات