البشير يلتقي قياديي حماس بالخرطوم
آخر تحديث: 2011/12/30 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/30 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/5 هـ

البشير يلتقي قياديي حماس بالخرطوم

عمر البشير خلال لقائه إسماعيل هنية (يمين) وخالد مشعل (يسار) أمس بالخرطوم (الفرنسية)

التقى الرئيس السوداني عمر البشير أمس الخميس بالعاصمة الخرطوم وفدا من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يترأسه رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية ورئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، بالإضافة إلى قياديين بارزين في الحركة.
 
ودعا هنية -خلال اللقاء الذي جاء على هامش مؤتمر مرتقب في العاصمة السودانية حول القدس- الدول العربية والإسلامية لمساندة الحركة في كفاحها ضد الاحتلال.

وقال هنية "ندعو الدول العربية والإسلامية أن تدعمنا سياسيا وماديا، وأن تؤكد على القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية".
 
أما مشعل فقال -في تصريح صحفي بعد انتهاء الاجتماع- "تبادلنا المعلومات مع الأخ الرئيس عمر البشير حول التطورات على الساحة الفلسطينية في ظل لقاءات المصالحة مع منظمة التحرير الفلسطينية".

زيارة الخرطوم هي المحطة الثانية من جولة للحركة بدأت من العاصمة المصرية القاهرة وينتظر أن تنتقل بعد ذلك إلى قطر فتركيا ثم تونس والبحرين، حسب ما ذكرته مصادر من الحركة
موقف داعم
وأضاف مشعل "السودان تاريخيا لديه مواقف داعمة للقضية الفلسطينية، كما يدعم موقف قطاع غزة في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض عليه".

وتعتبر هذه الجولة الأولى من نوعها للحكومة الفلسطينية المقالة منذ وصولها إلى الحكم في قطاع غزة سنة 2007.

أما زيارة الخرطوم فهي المحطة الثانية من هذه الجولة التي بدأت من العاصمة المصرية القاهرة وينتظر أن تنتقل بعد ذلك إلى قطر فتركيا ثم تونس والبحرين، حسب ما ذكرته مصادر من الحركة.

يذكر أن حركة حماس تقيم علاقات جيدة مع النظام القائم في الخرطوم، وسبق أن قام رئيس المكتب السياسي للحركة بزيارات عدة للسودان.

المصدر : الفرنسية

التعليقات