إسرائيل تنتقد لقاء عباس ومشعل
آخر تحديث: 2011/12/23 الساعة 13:51 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/23 الساعة 13:51 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/28 هـ

إسرائيل تنتقد لقاء عباس ومشعل

دبابات إسرائيلية قبالة الحدود مع قطاع غزة (الفرنسية-أرشيف)

انتقدت إسرائيل التقارب بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الوقت الذي أكد شهود عيان أن دبابات إسرائيلية قصفت قطاع غزة، وقامت قوات الاحتلال باعتقال خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية.
 
فقد نقلت مصادر إعلامية إسرائيلية اليوم الجمعة عن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله إنه كلما اقترب الرئيس عباس من حماس، ابتعد عن خيار السلام وذلك في إشارة إلى التقارير الواردة من القاهرة بشأن احتمال انضمام حماس إلى منظمة التحرير الفلسطينية.
 
وطالب بيان ديوان رئيس الوزراء المجتمع الدولي بضرورة الضغط على حماس لقبول شروط اللجنة الرباعية الدولية وفي مقدمتها الاعتراف بإسرائيل.
 
اقتراح ضم مستوطنات


من جانبه اقترح وزير النقل الإسرائيلي إسرائيل كيتز اليوم الجمعة ضم كافة المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة  ردا على التقارب بين عباس وحماس.
 
جندي إسرائيلي يعتقل فلسطينيا بالقرب من قرية يطا بالضفة الغربية في الثالث من الشهر الجاري (الأوروبية)
وقال
كيتز -أحد قياديي حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء نتنياهو- إنه يتعين "على إسرائيل أن تفرض سيادتها على كافة المناطق اليهودية في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)".
 
وأضاف أن "على إسرائيل أن تستعد لضمان أمن مواطنيها للتصدي لهذه المنظمة الإرهابية المدعومة من إيران"، وأن تتخذ السلطات المعنية "الإجراءات الملائمة حتى يتمكن السكان اليهود (في الضفة الغربية) من الوصول بسهولة إلى كافة أجزاء أراضي دولة إسرائيل".


 
وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل قد صرح بعد اجتماعه برئيس السلطة الفلسطينية في القاهرة الخميس بأن المباحثات بين الجانبين جرت في جو ممتاز وأن حماس وغيرها من الفصائل الفلسطينية تسير على الطريق نحو الانضمام إلى منظمة التحرير.




 
قصف واعتقالات


قال شهود عيان إن دبابات إسرائيلية قصفت في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، بعدة قذائف مدفعية الأطراف الشرقية من جنوب وشمال قطاع غزة
ميدانيا،
قال شهود عيان إن دبابات إسرائيلية قصفت في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، بعدة قذائف مدفعية الأطراف الشرقية من جنوب وشمال قطاع غزة.
 
وذكر السكان أن ثلاث قذائف مدفعية إسرائيلية استهدفت مجموعة ناشطين فلسطينيين شرق منطقة الزنة بخان يونس، حيث أصيب اثنان من أفراد المجموعة برضوض خلال انسحابهم من المنطقة المستهدفة.
 
وفي شمال القطاع، أطلقت الدبابات الإسرائيلية قذيفتين على الأقل تجاه منطقة جبل الكاشف وبيت حانون دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
 
وفي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخميس خمسة مواطنين فلسطينيين تمت إحالتهم إلى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.
 
ولم يكشف جيش الاحتلال عن هوية المعتقلين أو السبب وراء اعتقالهم، الذي يعتبر استمرارا لحملات شبه يومية ينفذها الاحتلال في الضفة الغربية بدعوى ملاحقة "مطلوبين".
المصدر : وكالات