أمير دولة قطر رحب بالدعوة لزيارة غزة (الجزيرة نت) 

أعلنت الحكومة التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة اليوم الأحد أن رئيس وزرائها إسماعيل هنية سيزور دولة قطر وذلك بعد اتصال هاتفي مع أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني دون تحديد موعد الزيارة.

وقال مكتب رئيس الوزراء بغزة إن هنية هاتف أمير دولة قطر، وهنأه بالعيد الوطني لبلاده، وأكد عزمه زيارة الدوحة. وأضاف أنه جرى خلال الاتصال الحديث بشأن إعادة إعمار غزة وزيارة أمير قطر لها، حيث كان مرحباً بذلك ووعد بالعمل من أجل إتمام الزيارة.

وأشاد هنية بدور قطر في دعم الشعب الفلسطيني في مواجهة المؤامرات على غزة، وأدائها المتنامي في كل المجالات المحلية والعربية والدولية، وأثر ذلك على دعم الربيع العربي.

ولم يوضح البيان موعد الزيارة التي ستكون في حال حصولها الأولى لهنية خارج قطاع غزة منذ سيطرة حركة حماس على الأوضاع فيه في يونيو/حزيران عام 2007 وإقالته من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس من منصب رئيس حكومة الوحدة التي كان يترأسها في حينه.

كان إسماعيل هنية قد دعا اليوم الأحد السعودية أيضا إلى حشد تدخل عربي لإعادة إعمار غزة وكسر الحصار المفروض عليها.

وقال مكتب هنية في بيان إن هنية هاتف الأمير نايف بن عبد العزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية وهنأه بالثقة التي أوليت إليه بتعيينه ولياً للعهد، مجددا تعزيته والمملكة بوفاة سلفه الأمير سلطان بن عبد العزيز.

وأشاد هنية بالموقف الثابت للسعودية من القضية الفلسطينية ولا سيما قضية القدس. وتمنى أن تقوم المملكة خلال القمة الخليجية التي ستعقد غدا في الرياض بعرض قضيتين الأولى ملف القدس والمقدسات الإسلامية وما تتعرض له من مخاطر تهويد وجرائم يومية ومن بينها نوايا الاحتلال لهدم باب المغاربة وعدد من المواقع الإسلامية وعمليات حرق المساجد في الضفة والأرض المحتلة عام 48 ومنع الآذان.

وأضاف أن القضية الثانية هي ملف حصار غزة وإعادة إعمارها حيث دعا إلى تدخل عربي لإعادة الإعمار وكسر الحصار المفروض عليها.

وأشار البيان إلى أن ولي العهد السعودي، أكد موقف المملكة الثابت من موضوع القدس وفلسطين ووعد بنقل رسالة رئيس الوزراء إلى الملك عبد الله بن العزيز ليجري تناولها في القمة الخليجية.

المصدر : وكالات